المحتوى الرئيسى

الاتحاد العربي يَرد على المغرب بتجهيز بديلين شعبيين للوداد والرجاء!

04/15 18:38

دخل الاتحاد العربي لكرة القدم في مفاوضات جادة مع الثنائي المصري “الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي” لتجهيزهما للمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية هذا العام بدلاً من الثنائي المغربي “الوداد والرجاء”.

واعترضت الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة الرئيس “فوزي لقجع” على التصريحات التي صدرت من رئيس الاتحاد العربي للعبة “تركي آل شيخ” في حق ملف استضافة المغرب لنهائيات كأس العالم 2026، حيث أقحم الخلافات السياسية ما بين السعودية وقطر في إمكانية دعم بلاده للملف المغربي.

وأثار حديث تركي آل شيخ لغطًا واسعًا في الشارع المغربي، ما دفع الاتحاد المغربي نحو مطالبة الوداد والرجاء بمقاطعة البطولة العربية للأندية والانسحاب منها يوم الخامس من أبريل الماضي.

وانتظر الاتحاد العربي لمدة 10 أيام فقط قبل رده على موقف الاتحاد المغربي، حتى توصل لاتفاق شبه رسمي مع الثنائي السكندري والبورسعيدي، رغم وجود ثلاثة أندية مصرية هم “الأهلي والزمالك والإسماعيلي”، ما سيُظهر البطولة وكأنها “دورة محلية مُصغرة بين أكبر خمسة أندية في مصر”!.

وتصل جوائز الفائز بالنسخة الجديدة للبطولة العربية لنحو خمسة ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على ثلاثة ملايين دولار.

ويسعى تركي آل شيخ لإقناع الفيفا بمشاركة حامل لقب البطولة في النسخة القادمة من منافسات كأس العالم للأندية المقرر لها في أبو ظبي نهاية العام الجاري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل