المحتوى الرئيسى

رئيس نادي ينافس محمد صلاح في قائمة "الأكثر بحثًا" - E3lam.Org

04/15 18:26

قال الصحفي خالد البرماوي، المتخصص في الإعلام الرقمي إن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ينافس لاعب منتخب مصر المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ضمن قائمة الأكثر بحثا على الإنترنت خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

أضاف “البرماوي” خلال تقديمه لجلسة بعنوان “الأخبار الكاذبة ومعايير العمل الإعلامي” ضمن جلسات الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام والمقام تحت عنوان “ضد الأخبار الكاذبة” أن الأخبار المفبركة دائما ما تتركز في الصحافة السياسية والفنية، وتقل الفبركة في الأخبار الرياضية وتكاد تنعدم في الأخبار الاقتصادية. موضحا السبب في ذلك وهو قوة متابعة الجمهور للأخبار الرياضية واللاعبين وكذلك متابعة الخبراء الاقتصاديين للأخبار الاقتصادية باستمرار مما يصعب من عملية فبركة في تلك المجالات.

نرشح لك: اتحاد الكرة يعلن موعد مباراة القمة بالدور الثاني

في السياق نفسه أوضح أن سبب فبركة الأخبار تأتي لأهداف اقتصادية وسياسية، منوها أن القيمة التعريفية للمنتج الخبري أصبحت قليلة لأنه أصبح منتج سريع التلف.

على الصعيد ذاته ذكر “البرماوي” أن كلمة fake news أصبحت الكلمة رقم 1 ضمن الكلمات والتعبيرات الأكثر بحثا وفقا ل قاموس “كولينز”، مشيرا إلى أن الأخبار المفبركة تعمل على العقل وتقنعه ثم يتحول ذلك الاقتناع لحديث ثم فعل له تأثير.

يرعى المنتدى الشركة المصرية للاتصالات، ومركز كمال أدهم سنتر بالجامعة الأمريكية ومعهد جوته الألماني، والتحرير لاونج والمعهد الفرنسي بالإضافة لجريدة اليوم السابع وموقع مصراوي وموقع إعلام دوت أورج.

أنُشئ “منتدى الإسكندرية للإعلام”، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون، وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلي.

وعقد المنتدى في دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”، كما تناولت دورة عام 2016 “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وفي 2017 تناولت دورته موضوع “الإعلام والابتكار”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل