المحتوى الرئيسى

«قومي المرأة» يرد على مطالبة برلماني بإلغاء المجلس.. ويسأل النواب: ماذا حققتم في البرلمان؟

04/15 18:23

أعربت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، عن استيائها من مطالبة النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، بإلغاء المجلس، مشيرًة إلى أن المجلس كيان أُنشئ بقرار جمهوري من الرئيس السابق محمد حسني مبارك عام 2000.

وأضافت "يحيى" لـ"صدى البلد" ، أن المجلس يلقى دعما وقوة ومساندة من القيادة السياسية، التي تعمل على استرداد حقوق المرأة وتغيير الثقافة الذكورية الخاطئة لدى المجتمع، موضحة أن المجتمع يسير الآن في طريقه لتصحيح الأخطاء السابقة، وأن المراة في سبيلها لاستعادة حقها.

واستنكرت عضو المجلس القومي للمرأة، فكرة وجود مجلس قومي للرجال، مؤكدة أنه من المفترض أن يقوم الرجل بمساندة المرأة للقيام بدورها واسترداد حقوقها وألا يكون عائقا أمامها، لافتة إلى أن الرجال يحصلون على جميع حقوقهم كاملة.

وأشارت "يحيى" إلى أن المجلس يسعى لاستعادة المرأة لقوتها، حيث إن المجتمع سينصلح حاله في حال شعور المرأة بالوعي والإدراك، وإدراكها أنها عنصر فعال، ولها كل الحقوق وعليها كل الواجبات.

وتابعت: "المرأة ليست مجرد آلة في المجتمع، ومنح المرأة حقوقها لا يساهم في زيادة نسبة الطلاق"، مؤكدة أن المجلس لا يسعى للتفرقة بين الرجل وزوجته، لكن يعمل على زيادة وعيها لتكون امرأة وزوجة صالحة.

ولفتت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يصدر النائب إلهامي عجينة تصريحات ضد المرأة، موضحة أن تصريحاته في الغالب تمتهن المرأة المصرية، ومكانة مصر في الخارج، متساءلة عن سبب هذه النظرة الرجعية في حق المرأة.

وردت عضو المجلس القومي للمرأة على اعتراض النائب إلهامي عجينة على نسبة تمثيل المرأة في البرلمان، قائلة إن المرأة تمثل 15% فقط من النواب، والرجال يمثلون 85% فماذا حققوا؟!، متمنية زيادة نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب.

وطالب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، بإلغاء المجلس القومى للمرأة، معللا ذلك بأن المرأة أصبحت قوية، وتحصل على حقوقها بالدستور والقانون، قائلا: "شيء لطيف تميز المرأة ولكن وجود المجلس يعكس وكأنها ضعيفة على الرغم من قوتها".

وأضاف "عجينة"، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هذا المجلس يعمل على تفتيت المجتمع، حيث إنه مادام يوجد مجلس قومى للمرأة، سيطالب الرجال بمجلس قومى لهم والشباب أيضا، والمصريين بالخارج، وبناء عليه يتم تفتيت المجتمع لفئات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل