المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: تشكيل لجنة للمرور على توريد الأقماح

04/15 17:19

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن توريد الأقماح المحلية لموسم 2018، سيتم اختياريًا، اعتبارًا من اليوم، وحتى 15 يوليو 2018.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم لمناقشة مدى استعداد كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الحصاد ومدى جاهزية الصوامع والبناكر لاستيعاب محصول القمح القادم، والتأكد من الانتهاء من معاينة وتطهير الصوامع والهناجر الزراعية المخصصة لاستقبال القمح لموسم 2018، والمقرر بدء موسم التوريد اليوم بمختلف المحافظات، بحضور الدكتور مصطفى بخشوان، مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، ومحمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالمحافظة.

وأشار إلى أنه سوف يتم توريد الأقماح المحلية إلى أقرب موقع تخزينى تابع للجهات المسوقة، مع التأكد من خلو الصوامع أو المناجر أو البناكر أو الشون من أي أقماح قديمة، مشددًا على إعداد الصوامع وصيانتها ونظافتها وتطهيرها من آثار المحصول السابق قبل تخزين الموسم الحالي، وإمساك سجلات بالمواقع التخزينية معتمدة ومختومة من مديرية التموين المختصة، مع توفير الأجولة السليمة مع تبخيرها قبل إعادة استخدامها، وضرورة التأكد من توفير أدوات التخزين وتحديد أمناء الشون ومندوبين الأمن لكل موقع تخزيني.

وأكد المحافظ تشكيل لجنة عليا للمرور ومتابعة توريد الأقماح، لافتًا إلى ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف واستمرار الحملات بالتنسيق بين كافة الجهات، خاصة مع بداية موسم حصاد القمح منعًا لتهريبه أو احتكاره، مشددًا على المراقبة المستمرة على آلية توزيع الأقماح خلال موسم الحصاد للتعامل والتدخل الفوري لحل أي معوقات تطرأ فجأة.

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، وفد جامعة هانوفر بألمانيا، لتجديد اتفاقية التعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر الدولى للرقابة ...

شارك الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في افتتاح مركز إعداد القادة بحلوان بعد تجديده، الذي افتتحه الدكتور خالد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل