المحتوى الرئيسى

«التموين»: تكليفات رئاسية بدراسة الفجوات بين الإنتاج والاستهلاك

04/15 17:13

كشف ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بدراسة الفجوات ما بين الإنتاج والاستهلاك، وتوفير السيولة اللازمة لسد تلك الفجوات.

وأكد «رمضان»، في تصريح لـ«الدستور»، أن الاحتياطات الاستراتيجية آمنة، حيث إنه لأول مرة منذ خمس سنوات يتم توفير كل الاحتياجات المالية اللازمة، لتخفيض الأسعار ومنع جشع التجار بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية.

كانت وزارة التموين قد كشفت عن تجاوز المخزون الاستراتيجي من السكر 4.4 شهر، كما ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من المخزون والتعاقدات من زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا وعباد الشمس إلى 4.7 شهر، وبلغ المخزون الاستراتيجي من القمح 3.2 شهر، وهو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يوميًا، كما بلغ رصيد السوق المحلية من الأرز 7 أشهر.

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، وفد جامعة هانوفر بألمانيا، لتجديد اتفاقية التعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر الدولى للرقابة ...

شارك الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في افتتاح مركز إعداد القادة بحلوان بعد تجديده، الذي افتتحه الدكتور خالد ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل