المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. «أمك سندك».. «إيمان» تزف حلم أولادها لملتقي التوظيف

04/15 17:09

جال حلم الحصول على فرصة عمل بإحدى شركات القطاع الخاص، ببال سيدة في عقدها السابع، حلمت بأن توفر لأولادها مصدر رزق جديد، يأمن لهم حياتهم، وظل الحلم يراودها طوال الليل، فمنع أجفانها من الغوض في متعة النوم، ومع بدء شعائر صلاة الفجر، توجهت «إيمان» لتصلي ركعتين لله، بقصد قضاء حاجتها.

«أرزقهم يارب..أفتح لهم باب رزق يحفظهم ويحفظ ولادهم»، هذا هو الدعاء الذي رافق لسان إيمان طوال الليل، ومع إشراق شمس اليوم، حملت بعض الطعام وزجاجة المياة المثلجة في جعبتها، ونزلت من منزلها بمنطقة الكنيسة التابعة لمحافظة الجيزة، محددة وجهتها إلى ملتقي التوظيف بنادي الطالبية الرياضي.

العاشرة صباحًا، فتح نادي الطالبية الرياضي بمنطقة الهرم أبوابه، لاستقبال المواطنين الراغبين في الحصول على فرصة عمل بملتقي التوظيف، الذي تشارك به أكثر من ١٠٠ شركة ومصنع، بحضور محافظ الجيزة، كمال الدالي، ونائبه أسامة شمعة.

وبعيدًا عن الأضواء، بوجه ظهرت عليه علامات الأمل والسرور،بدأت إيمان جولتها داخل الممر الأول، بعد أن رأت العلامة التجارية لعدد من الشركات الكبري.

جاءت جولة «إيمان» داخل خيمة الشركات، على النحو التالي، تقف إلى جوار كل مقار الشركات، وتسأل عن كافة التفاصيل، عدد ساعات العمل، أيام الإجازة، المرتب، البدلات، المواصلات، التأمينات، حتي المقار، بعدها تعلم الموظف بالشركة عن خبرات أبنها وأبنتها في هذا المجال، عن خبراتهما السابقة في سوق العمل، أعمارهما.

لكن جولتها أنتهت بلا فائدة، وخرجت تجر أذيال الخيبة من الخيمه، مرددة هذه الكلمات: ربنا هو اللي هيفرجها، وأوضحت أن معظم الشركات في ملتقي التوظيف، تنقسم إلى 4 أقسام، الأول شركات مواد غذائية وتصنيع، وهي قليلة وذات مرتبات متدنية، القسم الثاني، شركات الأمن، التي وضعت قواعد صارمة لطريقة العمل بها، فتعامل الشاب على أنه في الجيش، تلزمه بالوقوف دون الحركة أو الحديث طوال 12 ساعة على إحدى البوابات، بمرتب يبدأ من 1500 إلى 2000 جنيه شهريًا.

أما عن القسم الثالث، فهو مخصص للخدمات الفندقية، والتي تشتمل على كل موظفي الفندق من حامل الحقائب وحتي العلاقات العامة، الرابع والآخير هو الأكثر سوًء، فشركاته هي شركات وسيطة، تأخذ الشباب لتوصلهم بشركات أخري بعد أن يدفعوا مبالغ معينة من المال، ويقدمون لهم عدد من الإغراءات كالمرتبات المرتفعة، لكن كلها أحلام واهيه لن تعيش طويلًا، فبعد أن يأخذوا الأموال لن يعطوا الشباب شيئا، قائلة: «الشباب هيجبوا الفلوس منين وهما بيدوروا على رزق اليوم».

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، وفد جامعة هانوفر بألمانيا، لتجديد اتفاقية التعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر الدولى للرقابة ...

شارك الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في افتتاح مركز إعداد القادة بحلوان بعد تجديده، الذي افتتحه الدكتور خالد ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل