المحتوى الرئيسى

البنك الدولي يخصص 210 ملايين دولار لأفريقيا

04/15 16:35

وافقت مجموعة البنك الدولي على تخصيص مبلغ مالي بقيمة 210 ملايين دولار، من أجل تمويل برنامج تدبير ساحل غرب إفريقيا "واكا" المخصص لتعزيز تأقلم الساكنة التي تعيش على ساحل غرب أفريقيا.

ويتكون من قرض بقيمة 120 مليون دولار، وهبة بقيمة 70 مليون دولار، من الشركة المالية الدولية، وكذا تمويل بقيمة 20 مليون دولار من صندوق البيئة العالمية، موضحًا أن الموافقة على هذا التمويل تمت يوم 9 أبريل الجاري.

وأشارت "المجموعة" إلى أن صندوق بلدان الشمال الأوروبي للتنمية سيسهم بأكثر من 13 مليون يورو إضافية، من أجل تحسين تأقلم المناطق الساحلية، فيما سيسهم الصندوق الفرنسي للبيئة العالمية بنحو 1.3 مليون يورو في تمويل حلول مكافحة تآكل الساحل التي تتمحور حول تهيئة التراب وتطوير البنيات التحتية، وذلك بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويُذكر أن هذا البرنامج يعني كلا من موريتانيا، والسنغال، وبنين، وكوت ديفوار، وساوتومي وبرنسيبي، وتوجو. كما يهدف المشروع الاستثماري المندرج في إطار هذا البرنامج إلى النهوض بتدابير متنوعة لمكافحة تآكل الساحل والمساهمة في تقليص الفيضانات.

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، وفد جامعة هانوفر بألمانيا، لتجديد اتفاقية التعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر الدولى للرقابة ...

شارك الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في افتتاح مركز إعداد القادة بحلوان بعد تجديده، الذي افتتحه الدكتور خالد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل