المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى من جراج روكسي مايو المقبل -صور

04/15 16:24

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، جراج روكسي الذي تقيمه محافظة القاهرة خلف مدينة غرناطة بميدان روكسي؛ للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بالشوارع، وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

وقال المحافظ، خلال الجولة، إن جراج روكسي المتعدد الطوابق تحت الأرض يضم 4 طوابق، ومقام على مساحة 10 آلاف متر مربع يتسع لعدد 1700 سيارة بنظامBOT ، لافتًا إلى أن العمل به كان متوقفًا، وسهلت المحافظة كافة الإجراءات.

وأضاف المحافظ، أنه جرى الدفع بحركة العمل للانتهاء من المرحلة الأولى، والمزمع افتتاحها خلال شهر مايو المقبل، وتتسع لعدد 900 سيارة وهي المرحلة الأصعب لشمولها على كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي وتعمل بنظام الخليات، وكل خلية تضم 6 سيارات، هذا بخلاف تطبيق اشتراطات الدفاع المدني والحريق.

ونوه "عبدالحميد"، إلى أنه يجري العمل تجريبيًا للتأكيد على استقرار النظام وتطبيقه، وهو يعد الأول من نوعه في مصر، ويعمل بالكامل بنظام إليكتروني دون الاعتماد على العنصر البشري، متابعًا أنه يجري دراسة إنشاء جراجات مماثلة بالقاهرة حاليًا في محطة حلوان ووسط المدينة بتمويل من البنك الدولي.

وأصدر المحافظ تعليماته بالبدء فورًا في إعداد التعديلات المرورية بالمنطقة المحيطة بالجراج وربط المداخل والمخارج مع الجراج، وكذلك البدء في أعمال إعادة رصف ورفع كفاءة الشوارع المحيطة "دمشق، والحجاز، وغرناطة"، مع الإبقاء على الأشجار المعمرة وتقليمها ورفع كفاءة الإنارة العامة بالمنطقة، وتوحيد الأعمدة وتناسقها.

وتابع المحافظ، أنه يستكمل جهود الحي في إعادة طلاء واجهات العقارات ذات الطابع المعماري المتميز المحيطة بالجراج، والتي يقوم حي مصر الجديدة بإعادة رونقها بالجهود الذاتية من مساهمات رجال الأعمال واتحادات الشاغلين للعقارات بالمنطقة .

وتفقد المحافظ، أعمال تطوير حديقة ونافورة روكسي الجاري تطويرها بمعرفة الشركة المنفذة للجراج مع الحفاظ على تصميمها المتناغم مع حديقة الميريلاند، ويتم إدارتها بمعرفة شركة متخصصة مع فتحها للمواطنين، حيث من المزمع افتتاحها مع افتتاح المرحلة الأولى للجراج.

وطالب المحافظ، بإضافة إضاءة للنافورة مع موسيقى خفيفة، وكذلك زيادة عدد المقاعد والبرجولات بها، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل