المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: يجب تطبيق قوانين المرأة قبل التفكير في تشريعات جديدة

04/15 15:54

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه ليس من المهم أن نصدر قوانين وتشريعات جديدة تخص المرأة وإنما الأهم أن نطبق تلك القوانين التي أصدرت ونطبقها على أرض الواقع، ولابد من نشر توعية شاملة للمجتمع ككل تحمل في طياتها أهمية الحفاظ على الترابط الأسري وتدعوا إلى عدم التفكك حتى نحد من ظاهرة الطلاق المستشرية بصورة غير مسبوقة داخل الأسر المصرية.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثامن عشر بعنوان "المرأة والقانون"  الذي نظمته كلية الحقوق اليوم الأحد، بقاعة الدكتور عبد الرزاق السنهوري، تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة  ورئيس المؤتمر، والذي يستمر على مدار يومين بحضور الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، ونواب رئيس الجماعة وقيادات التعليم ووزراء سابقين.

وأضاف الشعراوي، أن المرأة هي أساس عجلة الاقتصاد والتنمية لأنها السبب الرئيسي في بناء الأسرة والمجتمع ولها دور مؤثر في شتى المجالات العلمية والمهنية والمجتمعية.

وأكد على أن المرأة هي محور أساسي في ضبط إيقاع المجتمع لأنها هي الأم المربية في المنزل والمعلمة في المدرسة والطبيبة في المستشفى والأستاذة والباحثة في الجامعة والوزيرة في الوزارة، وهي التي تخرج لنا جيلا من الطلاب الذين هم قاطرة المجتمع ومستقبل وامل مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل