المحتوى الرئيسى

المبعوث الأممي في مالي يحث علي تطبيق خارطة الطريق

04/15 15:48

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى مالى، محمد صالح النظيف، حكومة مالى والحركات الموقعة على اتفاق السلام إلى اتخاذ تدابير عاجلة وملموسة للوفاء بسرعة بجميع الالتزامات التى لم تُنفذ بعد، مطالبا بتسريع تطبيق خارطة الطريق وإجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية.

وقال النظيف اليوم الأحد: "من المهم للغاية إجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية وشفافة فى جميع أنحاء البلاد".

وأضاف: "نحن نشجع الحكومة وأحزاب المعارضة والمجموعات المسلحة الموقعة على اتفاقية السلام على إجراء الانتخابات سلميا، فى جميع أنحاء مإلى، لا سيما فى شمال البلاد".

وأكد النظيف أن التعاون بين الحكومة والمجموعات المسلحة الموقعة على اتفاقية السلم والمصالحة، والجهود الرامية إلى تعزيز الحوار بين الأغلبية وأحزاب المعارضة، سيساعد فى تحقيق هذا الهدف.

وأوضح المسئول الأممى أن رئيس مجلس الأمن حث فى 2017 حكومة مإلى والحركات الموقعة على اتفاق السلام على اتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لسرعة الوفاء بجميع الالتزامات التى لم تنفذها بعد، ولا سيما إنشاء إدارات مؤقتة فى شمال مالى، وإنشاء آلية التنسيق التنفيذى فى اقليمى "كيدال" و"تمبكتو" وتحقيق تقدم فى برنامج نزع الأسلحة وإعادة الإدماج.

شارك الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في افتتاح مركز إعداد القادة بحلوان بعد تجديده، الذي افتتحه الدكتور خالد ...

زار المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم معرض "ميديونيكس" المقام على هامش مؤتمر الصحة الأول لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على هامش "تيك هيلث" تحت شعار رؤية موحدة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل