المحتوى الرئيسى

5 أسباب تجعل آيفون X أفضل من جالكسي S9 - تيك فويس

04/15 15:47

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة جالكسي S9 و S9 بلس ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال أواخر شهر فبراير الماضي، وجلبت الهواتف الجديدة مجموعة من المميزات والتحسينات التي تستهدف بها الحد من النجاح الذي حققه هاتف آبل آيفون X لكن يبدو أن هاتف آبل لايزال يتفوق في بعض النواحي، وفي هذا المقال نستعرض لكم أبرز 5 أسباب تجعل هاتف آيفون X أفضل من هواتف جالكسي S9 و S9 بلس.

لايزال مُعالج آبل A11 Bionic المضمن ضمن هاتف آيفون X يتصدر قائمة الهواتف الذكية الأعلى أداءً على الرغم من تزويد سامسونج لهاتفها الرائد الجديد بمعالج سنابدراجون 845 والتحسن الواضح في الأداء الذي يقدمه مقارنة مع معالج سنابدراجون 835 من العام الماضي.

زودت سامسونج هاتفها الرائد جالكسي S9 بميزة الأنيموجي التي قدمت لأول مرة في آيفون X وذلك بفضل وجود كاميرا TrueDepth المستخدمة في بصمة الوجه Face ID والتي تعمل مع شريحة A11 Bionic وتحلّل أكثر من 50 حركة مختلفة لعضلات الوجه ثم تعكس تعبيراتك على 12 شخصية Animoji مختلفة والتي يمكنك تسجيلها وإرسالها لمن تريد، وبشكل عام تأتي الميزة بشكل أفضل بكثير وأكثر دقة من تلك المتوفرة في هواتف جالكسي S9.

لايتضمن هاتف آيفون X قارئا لبصمات الأصابع وبدلا من ذلك ضمنت آبل الهاتف بميزة التعرف على الوجه Face ID والتي أثبتت دقتها وفعاليتها بفضل نظام TrueDepth للتصوير الموجود على واجهة جهاز آيفون X. وقدمت سامسونج هاتف جالكسي S9 بميزة الفحص الذكي Intelligent Scan وهي خطوة في الاتجاه الصحيح حيث تجمع بين مسح القزحية والتعرف على الوجه من أجل إلغاء قفل هاتفك ولكن ميزة سامسونج ليس بنفس القدر من الأمان و السلاسة الذي يتوفر على هاتف آيفون X.

لا تقوم كاميرا TrueDepth الموجودة على واجهة جهاز آيفون X بإنتاج Animoji بشكل أفضل فقط، بل يُتيح لك أيضًا التقاط صور جذابة وباستخدام تأثيرات الإضاءة البورتريه من آبل يمكنك إزالة الخلفية بشكل متجانس وجذاب، ويمكن لهواتف جالكسي S9 بلس التقاط صور بورتريه باستخدام الكاميرات الخلفية المزدوجة وليس الأمامية.

واحدة من أبرز ميزات هواتف آيفون المزودة بنظام تشغيل أي أو إس هو سرعة الحصول على التحديثات والدعم الطويل الذي تقدمه آبل لأجهزتها حتى بعد سنوات من طرحها، وهي ميزة مفتقدة في منصة أندرويد حيث تتأخر الهواتف المصنعة لهواتف آندرويد عن تزويد أجهزتها بالإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل والاصلاحات الأمنية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل