المحتوى الرئيسى

الملك سلمان: «الحوثي» وإيران وراء استمرار أزمة اليمن

04/15 15:30

قال العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: إن "القضية الفلسطينية هى قضيتنا الأولى وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف سلمان، في كلمته أمام القمة العربية التاسعة والعشرين في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية: "نجدد التعبير عن استنكارنا لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس ونشيد بالإجماع الدولي لرفض هذا القرار، ونؤكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية".

وأشار لالتزام المملكة بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وأمنه وسلامة أراضيه، مؤيدا كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وقرارات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل تنفيذا لقرار مجلس الأمن 2216، داعيا المجتمع الدولي للعمل على إتاحة كافة السبل لوصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية.

وحمل العاهل السعودي الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كامل المسؤولية لاستمرار الأزمة اليمنية والمعانات الإنسانية في اليمن، مرحبا بالبيان الصادر من مجلس الأمن الذي أدان بشدة إطلاق ميلشيات الحوثي الإرهابية صواريخ باليسسيتية إيرانية تجاه المدن السعودية.

السيسي يصل السعودية لحضور القمة العربية

انطلاق أعمال القمة العربية الـ29 بالسعودية (بث مباشر)

هل تناقش القمة العربية العدوان الثلاثي على سوريا؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل