المحتوى الرئيسى

أكبر جراج إلكتروني بالشرق الأوسط يستعد للعمل في قلب القاهرة (صور ) - صوت الأمة

04/15 14:56

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، جراج روكسي الذي تقيمه محافظة القاهرة خلف مدينة غرناطة بميدان روكسي للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بالشوارع وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

 وأكد المحافظ خلال الجولة بأن جراج روكسي المتعدد الطوابق تحت الأرض يضم 4 طوابق ومقام على مساحة 10 آلاف متر مربع يتسع لعدد 1700 سيارة بنظام BOT ، وأن العمل به كان متوقف وقامت المحافظة بتسهيل كافة الاجراءات والدفع بحركة العمل للانتهاء من المرحلة الأولى والمزمع افتتاحها خلال شهر مايو القادم وتتسع لعدد 900 سيارة وهي المرحلة الأصعب لشمولها على كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي وتعمل بنظام الخليات ، وكل خلية تضم 6 سيارات ، هذا بخلاف تطبيق اشتراطات الدفاع المدني والحريق.

وأضاف أنه جاري العمل تجريبياً للتأكيد على استقرار النظام وتطبيقه وهو يعد الأول من نوعه في مصر حيث يعمل بالكامل بنظام إليكتروني دون الاعتماد على العنصر البشري ، وأنه جاري حالياً دراسة إنشاء جراجات مماثلة بالقاهرة في محطة حلوان ووسط المدينة بتمويل من البنك الدولي .

وأصدر المحافظ تعليماته بالبدء فوراً في إعداد التعديلات المرورية بالمنطقة المحيطة بالجراج وربط المداخل والمخارج مع الجراج ، كذلك البدء في أعمال إعادة رصف ورفع كفاءة الشوارع المحيطة « دمشق ، الحجاز ، غرناطة » مع الإبقاء على الأشجار المعمرة وتقليمها ورفع كفاءة الانارة العامة بالمنطقة وتوحيد الأعمدة وتناسقها .

كما أكد على إستكمال جهود الحي في إعادة طلاء واجهات العقارات ذات الطابع المعماري المتميز المحيطة بالجراج والتي يقوم حي مصر الجديدة بإعادة رونقها بالجهود الذاتية من مساهمات رجال الأعمال واتحادات الشاغلين للعقارات بالمنطقة .

وتفقد المحافظ أعمال تطوير حديقة ونافورة روكسي الجاري تطويرها بمعرفة الشركة المنفذة للجراج مع الحفاظ على تصميمها المتناغم مع حديقة الميريلاند ويتم إدارتها بمعرفة شركة متخصصة مع فتحها للمواطنين حيث من المزمع افتتاحها مع افتتاح المرحلة الأولى للجراج ، وطالب المحافظ بإضافة إضاءة للنافورة مع موسيقى خفيفة ، وكذلك زيادة عدد المقاعغد والبرجولات بها ، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها .

محافظ القاهرة يتفقد سير العمل بمشروع جراج روكسي

محافظ القاهرة: افتتاح جراج روكسي الإلكتروني الشهر القادم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل