المحتوى الرئيسى

الأمن الوطنى: «لعب عيال» وراء الانفجار بمحيط مقابر العياط

04/15 14:38

أثار دوي انفجار بمنطقة المقابر بالعياط، ذعر الأهالي، لوقوعه على بعد امتار من حفل زفاف. وهرعت قوات الأمن إلى موقع الانفجار، ليتبين أن طفلًا اثناء لهوه عثر على قنبلة غاز، وأثناء محاولته فتحها انفجرت لتصدر صوتًا قويًا دون إصابات.

تلقى اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة النجدة بدوي انفجار بمقابر العياط بالمنطقة الجبلية، فانتقلت مباحث العياط بإشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، برفقة خبراء المفرقعات وضباط الأمن الوطني، وتم فرض كردون أمني حول موقع الانفجار، وتولي خبراء المفرقعات فحص الجسم المنفجر.

تبين من فحص خبراء المفرقعات أن الجسم قنبلة غاز مسيل للدموع تستخدمها قوات الأمن في فض الشغب، وأشارت التحريات، التي أجريت برئاسة العميد ناجي كامل، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، أنه اثناء تواجد «أحمد.م.س»، 15 سنة فلاح للهو بمنطقة المقابر على بعد 100 متر من إقامة حفل زفاف شاهد جسمًا لامعًا وسط المقابر، وتبين أنه عبارة عن أسطوانة فضية حاول الطفل فتحها لرؤية ما داخلها، فقام بالطرق عليها بأداة حادة، ما أدى إلى انفجارها، فأسرع الطفل تاركًا القنبلة وهرب تجاه منزله وتجمع الأهالي جراء صوت الانفجار.

وأسفرت تحريات الأمن الوطني أن الانفجار عرضي لم ينتج عن أية أعمال إرهابية، وأن القنبلة خاصة بالغاز المسيل للدموع لا تحتوي علي أية مواد متفجرة، ورجحت التحريات احتمالية أنها من ضمن المسروقات التي استولي عليها في أحداث الشغب والعنف التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

انتقلت قوة أمنية ترأسها الرائد إمام شعلان رئيس مباحث نقطة المتانيا، وتمكنت من ضبط الطفل من منزله بقرية اللشت بعدما توصلت التحريات لهويته، وحُرر المحضر رقم 1637 إداري العياط، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

زار المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم معرض "ميديونيكس" المقام على هامش مؤتمر الصحة الأول لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على هامش "تيك هيلث" تحت شعار رؤية موحدة ...

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن كل ما يجري في منطقة الشرق الأوسط من أحداث، تستهدف مصر، بشكل مباشر. وأكد "جمعة" أنه من الضروري أن يعي الشباب حجم التحديات الخطيرة التي تُحاك بالمنطقة من ...

قام المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بجولة ميدانية موسعة تفقد خلالها العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها والمقرر الانتهاء منها 30 يونية القادم، للوقوف على نسب ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل