المحتوى الرئيسى

"البيئة" تنفذ أسبوعا لرفع الوعي البيئي بمختلف محافظات الجمهورية

04/15 14:30

قال محمد شهاب عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، إن الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية نفذت أسبوعًا بيئيًا من الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي البيئي بعدد من المدارس في مناطق الشرابية وحلوان والسلام، وذلك في إطار خطة الجهاز؛ لرفع الوعي البيئي بين كافة شرائح وطبقات المجتمع.

وأضاف شهاب، وفقًا لبيان وزارة البيئة اليوم الأحد، "أنه تم خلال هذا الأسبوع تنفيذ سلسلة من الندوات بعنوان (سلوكيات مرفوضة والبيئة بين الواقع والمأمول)، إلى جانب تنفيذ ندوة أخرى عن السلوكيات البيئية الخاطئة"، مشيرًا إلى أن الندوات تناولت عددًا من الموضوعات منها التوعية بترشيد استهلاك المياه، المحافظة على الموارد الطبيعية، والتعريف بيوم الأرض وأهمية الحفاظ على هذا الكوكب، كما تم تنفيذ ورشة عمل عن أهمية تدوير المخلفات.

وذكرت الوزارة، أن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالبحر الأحمر نفذ عددًا من الندوات والرحلات؛ للتعرف على التنوع البيولوجي، وذلك في إطار التوعية بمؤتمر التنوع البيولوجي المزمع عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

وأضافت، أن فرع الفيوم قام بتنفيذ ندوتين بقرية ترسا مركز سنورس الأولى بعنوان التنوع البيولوجي بالمحميات الطبيعية، والثانية بعنوان أهمية التدوير للحفاظ على البيئة كمجتمع نظيف واستغلال المخلفات المنزلية الاستخدام الأمثل.

يشار إلى أنه في إطار استكمال فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب والذي تشارك فيه وزارة البيئة للعام الثاني على التوالي، تم عقد اجتماع تنسيقي؛ لدراسة سبل التعاون مع مسئول اتفاقية الأطراف في وزارة البيئة التونسية؛ للتوعية بالمؤتمر الدولي للتنوع البيولوجي، كما تم عقد لقاءات جانبية مع الجانب السعودي؛ لدراسة سبل التعاون في مجالات التوعية المختلفة، بالإضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل فن الكولاج وتدوير المخلفات الخشبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل