المحتوى الرئيسى

رسميًا.. قطر تعلن عدم مشاركة تميم فى القمة العربية

04/15 13:52

أعلنت قطر رسميًا، عدم مشاركة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أو أي مسئول قطري رفيع، في القمة العربية التي تبدأ أعمالها بعد قليل في المملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن قطر سيمثلها مبعوثها الدائم في الجامعة‭ ‬سيف بن مقدم البوعينين في القمة التاسعة والعشرين لجامعة الدول العربية الي تعقد في مدينة الظهران.

وتشارك معظم الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية في القمة على مستوى الزعماء والرؤساء أو رؤساء الحكومات، وكان أمير قطر قد شارك في القمة العربية العام الماضي التي عقدت في الأردن.

وتأتي هذه القمة في ظل استمرار الأزمة القطرية طيلة أكثر من عشرة أشهر، بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب "مصر، السعودية، الإمارات والبحرين"، في الخامس من يونيو الماضي، قطع العلاقات مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وتمويل التنظيمات المتطرفة، الأمر الذي تتنصل منه الدوحة حتى الآن.

وعاد الشيخ تميم إلى الدوحة يوم السبت من رحلة إلى الولايات المتحدة التقى فيها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يضغط الآن من أجل التوصل إلى قرار لإعادة وحدة دول الخليج العربية، والحفاظ على جبهة موحدة ضد إيران.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكد في وقت سابق، أن أزمة قطر لن تكون مطروحة في القمة العربية.

انطلقت منذ قليل، أعمال القمة العربية العادية الـ29، بمشاركة عدد كبير من القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب بمدينة الظهران السعودية. وتنعقد القمة العربية بمركز الملك عبدالعريز الثقافى العالمى ...

كشف المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه ستم اختيار التحالف التكنولوجي الفائز بتقديم خدمات القطاع الصحي خلال أسابيع ضمن مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي. جاء ذلك على هامش مؤتمر ...

شنت شرطة المرافق بمديرية أمن الدقهلية، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والمرافق بالشوارع، التى تعيق الحركة وتسبب الزحام، استهدفت مدينة ميت غمر. ترأس الحملة مساعد مدير أمن الدقهلية لفرقة الجنوب، والعقيد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل