المحتوى الرئيسى

موعد شهر رمضان 2018 في السعودية ومصر واول ايام بداية الشهر المبارك

04/15 13:49

أقترب موعد بداية شهر رمضان 2018، إذ ينتظر المسلمون في كل أنحاء العالم حلول الشهر المبارك، بالكثير من الطقوس والعادات والتقاليد الخاصة، والتي أعتاد عليها الشعوب الأسلامية منذ قرون مضت.

ويُصنف شهر رمضان بإنه أفضل شهور العام لدى المسلمين، حيث يدخل المسلم هذا الشهر بنية التقرب من الله عن طريق المواظبة على الصلوات الخمسة، والصيام، وقراءة القرأن، إذ أن لشهر رمضان نفحات إيمانية خاصة، تميزه عن باقي الشهور.

ولكل دولة طقوس خاصة في أستقبال هلال شهر رمضان، حيث تتجمع الأسرة على مائدة الطعام وقت الأفطار، وتتزين الشوارع بالزينة، وفانوس رمضان، مع إطلاق الألعاب النارية أحتفالاً بقدوم الشهر الكريم، ويكثر المسلمون في الأقبال على المشروبات والمأكولات خلال أيام شهر رمضان، حيث تزداد الخيرات وفعل الخير، وتقديم الزكاة، وتنتشر بشكل كبير سهرات الخيم الرمضانية.

ينتظر أن يوافق تاريخ بداية رمضان لسنة 1439/2018 في المملكة العربية السعودية يوم 16مايو، وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي تشير أن شهر شعبان 29 يوم فقط، وقد يختلف موعد غرة شهر رمضان في دولة عن أخرى في يوم واحد فقط.

ويختلف موعد بداية شهر رمضان من دولة عربية إلى أخرى، حيث سيبدأ في بعض الدول يوم 16 والبعض الآخر يوم  الخمييس 17 من شهر مايو القادم.

وفي شهر رمضان تكثر العبادات من صيام وزكاة وصوم، وهي فترة زمنية يحرص جميع المسلمين فيها في التقرب من الله أكثر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل