المحتوى الرئيسى

«التموين»: إصدار مليون بطاقة ذكية للمواطنين خلال 3 أشهر

04/15 13:30

استعرض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا عن موقف استخراج البطاقات التموينية (بدل فاقد - تالف - فصل اجتماعي)، متضمنًا حصر لعدد البطاقات التي تم الانتهاء من طباعتها وتفعيلها وبلغت مليون و40 ألف بطاقة سيتم إصدارها خلال 3 أشهر تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار التقليدية لإنجاز جميع الطلبات المتأخرة.

وأوضح التقرير أن مكاتب التموين تسلمت نحو ٦٨٥ ألف بطاقة تموينية، بجانب وجود ٣٥٥ ألف بطاقة قيد الطباعة وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها، فيما بلغ إجمالي الطلبات قيد المراجعة في الإنتاج الحربي والتي بلغت نحو ٢٣١ ألفا و١١٦ طلبا، إذ تم الموافقة على ١٦٣ألفا و٨٨٥ طلبا، بينما تم رفض عدد من الطلبات نتيجة لازدواج الصرف أو أخطاء طلب من المواطنين، وتضمن التقرير بيانا بعدد الطلبات قيد المراجعة والطلبات التي يتم مراجعتها في المديريات والطلبات قيد المراجعة لدى قطاع الرقابة والتوزيع.

وأكد الوزير، أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات وبخاصة التأخير في الإصدار، لافتا إلى أن المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة أن يتتبع المواطن الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم 91237.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ، بمحافظة دمياط، برئاسة محمود المرسي، حملة إزالة فورية لحالتي تعدٍ بمساحة 360 مترًا، بقرية البساتين، وتمت إزالة التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد ...

شنت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، وبالتعاون مع عناصر القوات المسلحة، وعناصر وزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بطريق «سفاجا - قنا». من جانبه، أكد اللواء هشام ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل