المحتوى الرئيسى

مصر تفوز بـ10 ذهبيات وفضيات وبرونزيتين فى معرض جنيف للابتكار

04/15 13:30

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوز الفريق المصري المكون من 12 مشاركًا في معرض جنيف الدولي للابتكار والمنعقد حاليا في جنيف بـ5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و2 ميدالية برونزية.

وأشاد عبدالغفار فى تصريح له اليوم بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام، حيث حصل كل المشاركين، الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض.

وأشار إلى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، مؤكدًا أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عاليًا.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالأخبار الواردة من جنيف من خلال المشرف على الفريق المصري المشارك في المعرض من أكاديمية البحث العلمي ومن القنصل المصري بسويسرا، موضحًا أن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام، حيث تنوعت البرامج وتضاعف الدعم. وأضاف أن الأكاديمية اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة، مشيدًا بالتعاون الرائع والدعم الذي تقدمة البعثة المصرية الدائمة في جنيف.

وقد فاز بالميدالية الذهبية الدكتور إبراهيم الشربيني (جامعة زويل) عن ابتكار ضمادة نانونية لعلاج جروح مرضي السكري، والدكتور جلال نوار (المركز القومي للبحوث) عن ابتكار استخدام قش الأرز في الاستخدامات الصناعية، ونعمة شحاته عن ابتكار جوارب ضاغطة لتأهيل مرضى الحروق، والطالبة نورهان عبدالمرضى عن ابتكار محطة تحلية ذاتية تعمل بالديلزه الكهربائية، ومايسة صلاح الدين عن ابتكار طريقة صديقة للبيئة لثبيط تكون القشور وتأكل المعادن بمستخلصات الطحالب والأعشاب.

وحصلت على الميدالية الفضية الدكتورة إيمان مرعي عن ابتكار مركب الفاعلية البكتيرية المتكاملة ومركب الفاعلية الطحلبية المتكاملة، والمهندس مدحت الدويك عن ابتكار استخلاص بذور الزيوت في درجه الحرارة الباردة، والمهندس محمد مهدي السيد عن ابتكار التنظيف الذاتي لخلايا الطاقة الشمسية باستخدام الليزر، والدكتور سامح عبدالمنعم عن ابتكار علاج لسرطان الرئة وإسراء حسين جلال لابتكارها أليافًا نانونية كوسيلة مبتكرة لعلاج أمراض العيون.

وفاز بالميدالية البرونز الطالب عمرو الشريف لابتكاره السباح الخفاش، والدكتور مايكل صبحي عن ابتكار حامل لحقائب الظهر.

وحصد قطاع البيئة النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية حيث حصل على ثلاث ميداليات ذهبية يليه مباشرة القطاع الطبي الذى حصل على ميداليتين ذهبيتين.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ، بمحافظة دمياط، برئاسة محمود المرسي، حملة إزالة فورية لحالتي تعدٍ بمساحة 360 مترًا، بقرية البساتين، وتمت إزالة التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل