المحتوى الرئيسى

مصرفى: أسعار النفط والذهب والسلع ستتأثر بضرب سوريا

04/15 13:26

قال الخبير المصرفي، هاني أبوالفتوح، إنه لا شك فى أن الحرب والتوترات المسلحة لها انعكاسات على الساحة الدولية والإقليمية على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي، مشيرًا إلى أن الضربة العسكرية المشتركة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على أهداف في سوريا سوف يكون لها تأثير يتفاوت في شدته، حسب مدى ارتباط المصالح الاقتصادية مع سوريا من جهة، وانعكاسات التوتر الناتج عن هذه العملية العسكرية على الاقتصاد العالمي من جهة أخرى.

وأضاف «أبوالفتوح»، في تصريحات لـ«الدستور»، أن من أبرز الانعكاسات ارتفاع سعر برميل النفط، إذ تأثرت أسواق النفط بالعوامل السياسية، خاصة بعد القصف الأمريكى لسوريا، وإعلان المملكة العربية السعودية اعتراضها صواريخ فوق العاصمة الرياض، وإذا استمر الارتفاع في الأسعار سوف يؤثر ذلك على واردات مصر النفطية في التعاقدات المستقبلية.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن تتأثر أسعار الذهب، إذا تأثرت التعاملات في البورصات العالمية بالضربة العسكرية المشتركة، كما أن التأثير المباشر ربما يكون على الاستثمارات المصرية السورية في حال تكرار الضربة العسكرية لأهداف على الأراضي السورية واستمرارها فترة زمنية أطول، بالإضافة إلى ذلك، إذا تأثرت أسعار السلع في البورصات العالمية نتيجة التوترات في المنطقة، فسوف تتأثر بالتالي أسعار الواردات السلعية في مصر.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ، بمحافظة دمياط، برئاسة محمود المرسي، حملة إزالة فورية لحالتي تعدٍ بمساحة 360 مترًا، بقرية البساتين، وتمت إزالة التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد ...

شنت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، وبالتعاون مع عناصر القوات المسلحة، وعناصر وزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بطريق «سفاجا - قنا». من جانبه، أكد اللواء هشام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل