المحتوى الرئيسى

نور الشربيني في تصريحات خاصة لـ «الشروق»: رفضت التجنيس لاعتزازي بمصريتي

04/15 13:16

حقق اللاعبون المصريون في السنوات الأخيرة حزمة انجازات على المستوى الدولي في الاسكواش، واحتل العديد منهم مراكز متقدمة في تصنيف اللاعبين المحترفين، بل وهيمن بعضهم على الصدارة لفترات طويلة

وتعد نور الشربيني أول لاعبة تحقق لقب بطولة انجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009 وأول لاعبة اسكواش محترفة والمصنفة الأولى على مستوى العالم.

كما أنها أول لاعبة اسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012، وما تميزت به نور صاحبة الـ 23 عاما، هي النجاح في صمت بعيدا عن الأضواء، رغم كل ما حققته من إنجازات.

وحققت أيضا العديد من البطولات على مستوى العالم وفازت في البطولات الفردية للعبة الاسكواش وحصدت على لقب أحسن وأصغر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي.

وأصبحت أصغر لاعبة عالميا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش على مستوى العالم. وهي أول بطلة تتوج بلقب نيويورك .

نور الشربيني تحدثت في تصريحات خاصة لـ "الشروق" عن طموحاتها للفترة المقبلة ورؤيتها لعدد من القضايا الهامة حول مستقبل اللعبة من بينها ملف التجنيس.

ورفضت الشربيني فكرة الحصول على جنسية أخرى متمسكة بتمثيل مصر في المحافل الدولية، لكنها في الوقت نفسه أكدت أنها ليست ضد فكرة التجنيس التي تتيح الفرصة لبعض اللاعبين من أجل المنافسة في مستويات كبرى ونيل الألقاب إذا لم يكن الأمر متاحا على مستوى البلد الأصلي

وقالت نور في تصريحاته الخاصة لـ "الشروق": "لست ضد فكرة التجنيس من حيث المبدأ لأنها توفر كل العوامل التي يحتاجها اللاعب ولكنني لا أحتاج إليها لأن كل العوامل متوفرة لي في بلدي".

وكشفت نور عن أنها عُرض عليها التجنيس واللعب باسم الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنها رفضت ذللك حبا لبلدها مصر

كما أكدت نور الشربيني في تصريحاتها أنها واجهت العديد من التحديات الصعبة خلال البطولات التي خاضتها حتى وصلت للمكانة التي هي عليها الآن، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن لعبة الاسكواش دائما بها الكثير من التحديات الصعبة التي يجب تخطيها لتحقيق مركز متميز عالميا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل