المحتوى الرئيسى

«المرور» تطلق حملة توعية جديدة لقائدي سيارات النقل الثقيل

04/15 13:14

استكملت الإدارة العامة للمرور، حملات التوعية لقائدي السيارات خلال شهر أبريل الجاري، وذلك في ضوء مبادرة الإدارة العامة للمرور بتوجيه حملات إرشادية للمواطنين ورواد الطرق السريعة؛ للتوعية بأهمية الالتزام بقواعد القيادة السليمة للتقليل من معدلات الحوادث.

وتلقي الحملة الثالثة لـ«المرور»، الضوء على إرشادات لقائدي سيارات النقل، والالتزام بالجانب الأيمن، مع توزيع مطويات حفاظا على سلامة قائدي السيارات وسلامتهم، ومنها:

- السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل، يتسبب في وقوع الحوادث، وذلك لحجب الرؤية عن السيارات التي خلفها في أثناء التخطى للسيارة؛ نظرًا لوجود عجلة القيادة جهة اليسار من السيارة.

- السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب في إعاقة شديدة لحركة المرور؛ نظرًا لتكدس السيارات الأخرى المسموح لها بسرعات أعلى بالسير خلفها ما يؤدي إلى تباطؤ الحركة المرورية على الطريق دون مبرر.

- السير يسار الطريق لمركبات النقل الثقيل يعيق حركة سيارات الطوارئ «الإسعاف – المطافئ – الشرطة»، نظرًا لبطئ حركتها في أثناء السير أو عند تغيير الاتجاه بين الحارات الأمر، الذي يؤثر سلبًا على سرعة إخلاء الطريق وإفساحه أمام سيارات الطوارئ للقيام بمهام عملها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل