المحتوى الرئيسى

صور| حملة لتوسيع شارع الرضوانية ورئيس البياضية بمشاركة المواطنين | الأقصر بلدنا

04/15 12:58

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| حملة لتوسيع شارع الرضوانية ورئيس البياضية بمشاركة المواطنين

يقود المهندس محمد سيد سليمان، رئيس مجلس مدينة البياضية – جنوبي الأقصر، حملة مكبرة لتوسيع الشارع الواصل بين منطقة الساحة الرضوانية وطريق “الأقصر – أسوان” الزراعي، وذلك استجابة لمطالب الأهالي بعد تكرار الحوادث والانزلاقات المرورية عليه، نظرًا لضيق مساحته.

سليمان قال لـ” الأقصر بلدنا” إن الجدية في حل مشكلات المواطنين، والتي يعمل بها المجلس تجعله مستمرًا في تلبية رغبة أهالي البياضية لتوسيع الشارع، الذي ضاقات مساحته أكثر مما كانت عليه قديمًا، بعد أعمال الحفر المصاحبة لمشروعات الصرف الصحي والغاز بالمدينة.

وأوضح أن أعمال توسيع الشارع تمت بأيدي المواطنين أنفسهم، حيث تم الاتفاق مع بعض أهالي المنطقة بالتكرم بالتنازل عن بعض الأمتار  من أراضيهم الزراعية الكائنة على ناصية الشارع، ثم الاتفاق مع آخرين بإرسال تربة زلطية وحمولات من الزلط والرمل بجانب استخدام معدات المجلس اللازمة لذلك.

صور من توسيع الشارع – الصور من المصدر

وقال سليمان أنه تم ازالة كافة التعديات من أعتاب وسلالم وأرصفة متهالكة ودواوين ومحازاتها بطول الشارع من الجانبين، كذلك تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية قبل البدء في تركيب بلدورات جديدة وسفلتة وإنارة وتجميل الشارع، وذلك لإضفاء المنظر الجمالي للمدينة.

وأضاف سليمان أنه تم بدء تركيب بلدورات جديدة ومحازاتها بخط التنظيم الجديد، والتأكيد على ذلك بمحازاة خط التنظيم وتركيب البلدورة بقياس 80 سم من الحائط شاملة البلدورة، مؤكدًا على سرعة الإنجاز في العمل حسب الخطة، التي قررها المجلس وسرعة الانتهاء من كافة الأعمال.

صور من توسيع الشارع – الصور من المصدر

رئيس مدينة البياضية أكد أيضًا أنه أصبح حريصًا على مشاركة المواطنين بالمدينة في تنمية بلادهم، ليشعروا بتحسن خدمتهم ولا يتركوا الفرصة لإضاعة تعبهم، الذي اشتركت فيه سواعدهم، مشيرًا إلى أن الطريق سيتم رصفه في الأيام القليلة المقبلة، ليصبح جاهزًا للاستخدام.

وأضاف سليمان أنه سيبحث مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة، ببدء وضع أشجار تجميلية على جانبي الطريق ، بعد انتهاء أعمال توسعته لإظهار الشكل الجمالي للشارع مرة أخرى بعد تطويره، فضلاً عن بحث وضع بلاط “انترلوك” بالأماكن اللازمة بالمنطقة في الفترة المقبلة بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل بالأقصر.

Comments

عاجل