المحتوى الرئيسى

هيئة الطاقة الذرية تنظم المؤتمر العلمي السنوي لقسم كيمياء «البوليمرات»

04/15 12:12

تنظم هيئة الطاقة الذرية المؤتمر العلمى السنوى لقسم كيمياء البوليمرات فى الفترة من 15- 17 إبريل 2018.

وصرح الدكتور عاطف عبد الحميد رئيس الهيئة أن هذا المؤتمر يعد من المؤتمرات الفعالة التى تناقش العديد من من المحاور منها، تطبيق النانو تكنولوجي وعلم البوليمرات فى التطبيقات الدوائية والصناعية والبيئية المختلفة، ودور الإشعاع والبوليمرات فى تحضير مواد متقدمة يمكن الاستفادة منها في علاج بعض الأمراض.

وتهتم بالاستفادة من تقنيات الإشعاع فى تحضير خلطات من البوليمرات التخصصية المتميزة والتى يصعب الحصول عليها بدون تقنيات الإشعاع، كما يتطرق المؤتمر إلى محاضرات أكاديمية وتطبيقية فى مجال معالجة المخلفات البيئية ومعالجة المياه.

وأضاف الدكتور عاطف عبد الحميد أن المؤتمر يعزز من إتاحة المناخ العلمى فى تنفيذ الأفكار العلمية للباحثين بالقسم مع الجهات الصناعية المختلفة لفتح آفاق الاستثمار وتحقيق المشاركة المجتمعية المنوطة بالقسم لخدمة البيئة الصناعية فى تنمية مصرنا الغالية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة سحر أحمد إسماعيل رئيس المركز القومى لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع إلى أن المؤتمر يهدف إلى العديد من الجوانب البحثية التطبيقية حيث يعرض البحوث والأنشطة العلمية المختلفة التى تحقق محاور المؤتمر، و يعزز من فتح باب التعاون بين شباب الباحثين ونظرائهم فى الجهات البحثية المختلفة ، كما يهدف المؤتمر إلى نقل الخبرات فى تعاون مشترك بين القسم والهيئة كجهة علمية لفتح آفاق جديدة لاهم المخرجات التطبيقية لتطبيقها صناعيًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل