المحتوى الرئيسى

"جرائم براج".. رواية رعب تصدرها دار "العربي" - E3lam.Org

04/15 12:12

تصدر دار “العربي” للنشر والتوزيع، رواية رعب جديدة من التشيك بعنوان “جرائم براج ” للكاتب “ميلوش أوربان”، وترجمة دكتور عمرو شطوري، رئيس قسم اللغة التشيكية بكلية الألسن جامعة عين شمس.

نرشح لك: الثلاثاء.. مناقشة “المقاعد الخلفية” لـ نهلة كرم

ويأتي طرح رواية “جرائم براج” استكمالًا لسلسلة كتب مختلفة، التي تهدف لنشر مختلف الأدب المترجم من كل دول العالم، فبالتزامن مع صدور تلك الرواية، يكون “العربي” للنشر والتوزيع أصدرت الرواية الثامنة لها من التشيك.

تتميز الرواية بأسلوبها الغامض، ويسرد البطل “ك.” الرواية الذي لا يود أن يفصح عن اسمه الغامض أيضًا نظرًا لمعناه المخجل في اللغة التشيكية، إلا أنه لديه ذاكرة تاريخية قوية للغاية ومحب لكل ما هو متعلق بالتاريخ والتراث، ويحلم باستعادة “العصر الذهبي” لـ”براج”، وتسير الأحداث حتى تحدث جريمة قتل غامضة عند أحد المعالم الأثرية بـ”براج”، ومن هنا يحاول البطل “ك.” أن يلتحق بالشرطة ليحقق في الجريمة ويكشف اللغز.

يذكر أن ميلوش أوربان ولد عام 1967 بالتشيك، وهو كاتب روايات جريمة، درس علم اللغة الحديثة في قسمي: اللغة الإنجليزية والإسكندنافية، في جامعة “تشارلز” في “براج” من عام 1986 إلى عام 1992، ومن عام 1992 إلى عام 2000، عمل محررًا في دار نشر “ملادا فرونتا”، وفي دار “أرجو” في عام 2001 حيث شغل منصب رئيس تحرير،

وله عدة مؤلفات أخرى منها روايتي: “ظل الكاتدرائية”2003 و”لسان سانتيني”2005، وحصل على جائزة “ليتيرا” عام 2001.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل