المحتوى الرئيسى

مساعد «البشير» يتعهد بتنفيذ مسار المساعدات بمناطق المعارضة

04/15 12:01

تعهد مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم، بتنفيذ مسار المساعدات الإنسانية وتطعيم الأطفال وتعزيز التعليم بتدريب المعلمين وتوفير المنهج القومي، في مناطق الحركة الشعبية، المعارضة المسلحة، بولاية جنوب كردفان.

ودعا إبراهيم -خلال المؤتمر الشبابي الأول لقضايا السلام والتنمية بمدينة كادجلي عاصمة جنوب كردفان- إلي تغيير لغة الخطاب الإعلامي والسياسي تماشيًا مع الحوار الوطني وتعزيز روح الوفاق الوطني وبناء ثقافة السلام، مؤكدًا جدية الدولة في إجراء الحوار الحقيقي مع الحركة الشعبية قطاع الشمال.

وقال إن السلام هو الهدف الاستراتيجي الذي تسعي إليه الدولة، مطالبًا شباب الحركة الشعبية المشاركين في فعاليات المؤتمر بنقل رسالة الحكومة وجاهزيتها للسلام.

من جانبه، نوه والي جنوب كردفان الدكتور عيسي آدم أبكر، إلي أن السلام المستدام في حاجة إلي جهود متواصلة وخطط مدروسة، مشيرًا إلي أن المؤتمر وضع خطوات عملية للشباب لمسيرة السلام والتنمية في المرحلة المقبلة، مؤكدًا التزام حكومته بتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمر الرامية للسلام والتنمية.

وبدورها، ثمنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي بالسودان، مشاعر الدولب، مشاركة شباب الحركة الشعبية في فعاليات المؤتمر، معتبرة ذلك مؤشرًا جيدًا للخروج من دائرة الحرب والانتقال للحوار والحل والسلام والنهضة، مؤكدة اهتمام وزارتها بالنازحين والعائدين، بتقديم الدعم والعون لهم ومساعدتهم على الاستقرار، مطالبة الشباب بتحديد أهدافهم والمساهمة في الإنتاج والإعمار وقيادة المرحلة.

شنت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، وبالتعاون مع عناصر القوات المسلحة، وعناصر وزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بطريق «سفاجا - قنا». من جانبه، أكد اللواء هشام ...

أكد محمد السيد مدير عام التخطيط، أن جهود محافظ مطروح متواصلة ومستمرة في متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية «تمويل حكومي» تنفيذ المرحلة الثالثة بالخطة الاستثمارية 20172018 الواردة من بنك الاستثمار ...

نظمت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بإشراف فاخر عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية حفل ومعرض ختام الأنشطة لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية للعام الدراسي 2017 /2018 تحت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل