المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. صلاح يتفوق على ميسي.. إنييستا حسم مستقبله مع برشلونة.. ورقم سلبي تاريخي للزمالك

04/15 09:52

 صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية عن القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة لاعب العام في إنجلترا، والتي ضمت كل من محمد صلاح "ليفربول"، ديفيد دي خيا "مانشستر يونايتد"، هاري كين توتنهام والثلاثي كيفين دي بروين، ليروي ساني وديفيد سيلفا "مانشستر سيتي".

ورغم تألق السداسي المرشح في الموسم الجاري، إلا أن الجائزة تبدو محسومة بين الثنائي محمد صلاح وكيفين دي بروين، بعدما سجل الأول 30 هدفًا يتصدر بهم جدول ترتيب هدافي بريميرليج، بينما صنع الثاني 15 هدفًا، ليصبح صانع الألعاب الأفضل في الأراضي الإنجليزية.

 هل يصبح "صاعد ليفربول" مفاجأة المونديال؟

فاز ليفربول بثلاثية نظيفة على بورنموث في الأسبوع الرابع والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة، بعدما أطاح بمانشستر سيتي وتأهل للدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، وشهد اللقاء تألقًا ملفتًا للظهير الأيمن الصاعد أليكساندر أرنولد.

وتساءلت "ميرور" هل سينجح أرنولد البالغ من العمر 19 عامًا في اقتحام قائمة المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم في روسيا، بعدما أصبح رقمًا هامًا في تشكيلة ليفربول، وكان أحد أبرز المساهمين في نتائجه الإيجابية مؤخرًا.

خطأ تحكيمي جديد مثير للجدل في الأراضي الإنجليزية

أثارت ركلة الجزاء التي سجل عن طريقها فريق مانشستر سيتي هدفه الثاني في شباك مضيفه توتنهام هوتسبر، خلال مواجهة الفريقين بالأسبوع الرابع والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز مانشستر سيتي 3-1.

وأظهرت الإعادات التليفزيونية أن عرقلة الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام للإنجليزي رحيم ستيرلينج كانت خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحكم جوناثان موس لم يتردد في احتسابها ليضاعف الألماني جوندوجان النتيجة، بعد دقائق من تسجيل جيسوس للهدف الأول.

نجم ليفربول السابق يطالب كلوب بإراحة صلاح

طالب ستيف ماكمانمان نجم ليفربول وريال مدريد السابق يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بإراحة نجم الفريق الأبرز المصري محمد صلاح في الفترة المقبلة لكي يستعد بشكل أفضل لمواجهة روما الإيطالي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ماكمانمان الذي لعب بقميص ليفربول "1990-1999" أن صلاح يحتاج إلى قسط من الراحة، ولابد أن يتجنب المشاركة المحلية في بعض المباريات المقبلة، خاصة في وجود بعض العناصر الهجومية على دكة البدلاء مثل إنجز وسولانكي.

كلوب: نهائي 1984 سيلهمنا للانتصار

قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن المواجهة النهائية التاريخية التي جمعت ليفربول وروما الإيطالي في ستاد أوليمبيكو عام 1984 بكأس أوروبا للأندية الأبطال وانتهت بفوز الفريق الإنجليزي بركلات الترجيح ستكون ملهمة لفريقه عندما يواجه الخصم ذاته.

وقال كلوب أنه سيشاهد المواجهة التاريخية عبر DVD ليستفيد من أجوائها قبل مواجهة روما ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي تأهل له ليفربول عقب الإطاحة بمانشستر سيتي من الدور ربع النهائي.

تفوق محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في الصراع الخاص بجائزة الحذاء الذهبي لهدافي الدوريات الأوروبية.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 30 هدفا بعدما سجل في مرمى بورنموث، وفي الجهة المقابلة عجز ميسي عن زيارة الشباك في مباراة فريقه أمام فالنسيا.

برشلونة في طريقه نحو "الدوري المثالي"

واصل برشلونة تحقيق النتائج الإيجابية في الدوري الإسباني، بعدما فاز على فالنسيا في الجولة الـ32 من البطولة، ليستمر بدون هزيمة.

ويمتلك برشلونة فرصة من أجل الوصول إلى 100 نقطة في الليجا خلال الموسم الحالي، في حالة الفوز بكافة المباريات المتبقية له في البطولة.

صرح أندريس انييستا قائد برشلونة الإسباني أنه اتخذ القرار النهائي الخاص بمستقبله مع الفريق، لكنه لم يبلغ إدارة النادي بعد بهذا الأمر، وذلك في ظل الجدل الدائر بشأن استمرار داخل كامب نو من عدمه.

وقال انييستا: "عندما يأتي موعد إبداء رأيي سوف أتحدث مع النادي وأبلغهم بموقفي النهائي، أما الآن أنا سعيد بالمباراة التي لعبناها لأن الفوز في الدوري يمنحنا دافعا كبيرا."

أصبح الألماني مارك أندريا تير شتيجن حارس مرمى برشلونة أول لاعب في التاريخ يحافظ على سجله خالي من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية في الدوري الإسباني.

واستقبل تير شتيجن 17 هدفا فقط في 2880 دقيقة لعب خلال الموسم الحالي بالدوري الإسباني، كما أنه حافظ على شباكه خاليه من الأهداف في 18 مباراة.

ظهير مانشستر يقترب من يوفنتوس

اقترب الظهير الأيمن الإيطالي ماتيو دارميان لاعب مانشستر يونايتد من العودة للكالشيو من بوابة يوفنتوس، بعدما أعطى موافقة شفهية لمسؤولي اليوفي على الانضمام للفريق هذا الصيف.

لاعب تورينو السابق (28 عامًا) الذي لا يحصل على فرصة المشاركة مع اليونايتد، سيصبح بديلا للثنائي كوادو أسامواه وستيفان ليشتشتاينر، اللذان اقتربا من الرحيل عن البيانكونيري.

دافع ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، عن الحارس المخضرم جانلويجي بوفون بعد طرده أمام ريال مدريد قائلا: "أي شخص لا يفهم رد فعله يحتاج إلى دورة في علم النفس".

وقال: "لأكثر من 20 عامًا، كان بوفون قدوة يُحتذى بها داخل وخارج الملعب، من السهل الحكم من الخارج، أتحدى أي شخص يتصرف بطريقة مختلفة بهذا الموقف الصعب".

وأضاف أليجري: "لا أعرف ما إذا كانت ضربة الجزاء صحيحة أم لا، لا يهمني، ولكن تم طرد بوفون، وبالتالي حُرم من فرصة إنقاذ ركلة كريستيانو رونالدو، كان رد فعله مفهومًا".

بوفون: سأدافع عن اليوفي حتى لو كلفني ذلك تلطيخ صورتي

قال بوفون عن تصريحاته حول ضربة الجزاء: "أنا إنسان شغوف، ربما أغير من لغة الحديث، لكنني أؤكد على مضمون ما قلته كاملا، قلت إن الحكم شابًا ولا يملك الخبرة الكافية".

وأكمل الحارس المخضرم: "لا أقول إنها ليست ضربة جزاء، لكن كان مشكوكا في صحتها وتم احتسابها في مباراة مصيرية قبل 20 ثانية من نهاية الوقت الأصلي".

وأتم قائلا: "أعطني على الأقل شرعية الدفاع بتلط الطريقة الغاضبة والعاطفية لأصدقائي، هؤلاء الخمسة آلاف الذين يأتون لدعمنا عليّ أن أدافع عنهم، حتى لو كلفني ذلك تلطيخ صورتي".

رئيس بايرن غاضب من تصريحات المدير الرياضي لفرانكفورت

أبدى أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ الألماني غضبه من فريدي بوبيتش المدير الرياضي لنادي فرانكفورت بعدما انتقد مسئولي النادي البافاري بعد تعاقدهم مع المدرب نيكو كوفاتش.

رئيس البايرن رد على اتهمامات المدير الرياضي لفرانكفورت، قائلاً :"كنا نستطيع أن نعلن تعاقدنا مع نيكو كوفاتش إلا أننا أردنا نعلن الآن حتى يتسنى لإدارة فرانكفورت التعاقد مع بديل قبل بداية الموسم الجديد".

الزمالك يغير 18 مدربًا في 4 سنوات 

يبدو أن رئيس الزمالك مرتضى منصور، ليس صبورًا على المدربين بعدما قام بإقالة إيهاب جلال ليكون المدرب رقم 18 الذي يرحل عن القلعة البيضاء في آخر 4 سنوات.

ويعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا هو أطول مدرب عمل ولاية مرتضى منصور بعدما قاد الفريق في 41 مباراة قبل أن يرحل عن النادي.

لا يزال ماريو جونزة لاعب بروسيا دورتموند، متمسكًا بالأمل للمشاركة مع منتخب بلاده ألمانيا في كأس العالم والتي من المقرر أن تقام في الصيف المقبل.

جوتزة عبّر عن ثقته في مساعدة منتخب بلاده ألمانيا للفوز بكأس العالم بعدما ساهم من قبل بالفوز بالمونديال بعدما سجل هدف النهائي أمام الأرجنتين.

أشارت الصحيفة الى إصابة أحمد الشناوي حارس الزمالك بقطع جزئي في الرباط الصليبي واحتمالية غيابة عن المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا. 

وتناولت الصحيفة انتظار اللاعب لإجراء فحوصات طبية جديدة لمعرفة حجم اصابته ومدة غيابه عن الملاعب بشكل رسمي وهل سيلحق بالمونديال أم لا. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل