المحتوى الرئيسى

ننشر كلمة وزير الصحة في مؤتمر الغذاء والدواء والأجهزة الطبية

04/15 09:07

حصل موقع "صدى البلد" على نص كلمة الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، والمقرر إلقاؤها خلال مشاركته بالمؤتمر الرابع للغذاء والدواء والأجهزة الطبية والمنعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 15 إلى 17 أبريل تحت عنوان "المستقبل يبدأ الآن".

يقول وزير الصحة في كلمته: "استمرارا لمسيرة التعاون بين وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية للتنمية الإدارية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربة السعودية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون والأمانة العامة لجامعة الدول العربية في عقد مؤتمر الغذاء والدواء والأجهزة الطبية في دورتيه الأولى والثانية، يسعد الوزارة المشاركة في إعداد وتنظيم المؤتمر العربي الثالث تحت عنوان "المستقبل يبدأ الآن" والمقرر عقده بمشيئة الله تعالى تحت رعاية دولة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 15 – 17 أبريل 2018".

وأضاف: "أتى حرص الوزارة على التعاون في عقد هذا المؤتمر انطلاقا مما حققته من نجاحات في مجال السياسة الدوائية وضمان إتاحة وتوفير الدواء من خلال قانون التأمين الصحي الذي صدر مؤخرا، فضلا عن تجربتها الرائدة في علاج فيروس سي".

وتابع: "إنني على يقين أن هذا المؤتمر يقع في طليعة أولويات القيادة السياسية بجمهورية مصر العربية كونه يفتح آفاقا جديدة للعلاقات الفاعلة والشراكة البناءة والتعاون المثمر بين المؤسسات الحكومية والجهات العلمية والبحثية والشركات المصنعة والموزعة ويعزز الثقة بينها".

واستطرد: "أتطلع إلى أن يخرج المؤتمر بتوصيات جادة تكفل مواءمة الأنظمة الرقابية وتحقق توطين صناعة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتضمن جودتها وسلامتها بجميع الدول العربية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل