المحتوى الرئيسى

أبرز الأفلام التى جمعت عبدالفتاح القصرى وإسماعيل ياسين

04/15 05:16

يصادف اليوم الأحد الموافق 15 أبريل ذكرى ميلاد الفنان عبدالفتاح القصري، صاحب أشهر "الإيفهات" في السينما المصرية، كما أنه تميز بأسلوبه الخاص بين العديد من الفنانين، وشارك نجم الكوميديا الفنان إسماعيل ياسين الكثير من الأعمال، حيث خلق معه ثنائي كوميدي عظيم.

إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين

في عام 1958، شارك الفنان عبدالفتاح القصري، الفنان إسماعيل ياسين، في فيلم "إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين"، والذي تدور أحداثه حول الفطاطري حسونة الذي يقوم بدوره الفنان إسماعيل ياسين، الذي يحب طعمة فتاة جميلة، وهي الفنانة هند رستم، والتي يسعى كل رجال الحارة للزواج منها، يعد أبوها، وهو الفنان عبدالفتاح القصري، في دور المعلم حنفي كل شخص يدينه بمال بتزويجه من إبنته الشابة، ثم تتصاعد أحداث الفيلم.

إسماعيل ياسين في متحف الشمع

وتأتي مشاركة أخرى للفنان عبدالفتاح القصري، مع نجم الكوميدية إسماعيل ياسين، خلال مشاركته فيلم "إسماعيل ياسين في متحف الشمع"، عام 1956، الذي تدورأحداثه حول اثنين من الحانوتية، وهما: الفنان إسماعيل ياسين والفنان عبدالفتاح القصري، الذان سيعملان داخل متحف الشمع، ثم يواجهان عصابة تقوم بسرقة التحف والتماثيل.

يُعد فيلم "حرام عليك" واحد من أبرز الأعمال التي جمعت بين الفنان إسماعيل ياسين والفنان عبدالفتاح القصري، عام 1953، حيث تدور أحداث الفيلم الكوميدي حول اثنين سيضطرا لترك العمل في محل لبيع التحف والآثار، حتى تتعرف عليهما أمرأة تعمل لدى عالم يريد أن يحيىيعقل عالم أخر من خلال وضع مخ بشري به، وتعمد تلك المرأة على محاولة جذب إسماعيل ياسين وصديقه عبدالفتاح، بزعم توفير فرصة عمل لهما من أجل الحصول على عقل "إسماعيل"، وتتصاعد أحداث الفيلم.

إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة

في عام 1955، تأتي مشاركة الفنان عبدالفتاح القصري للفنان إسماعيل ياسين، في واحد من أبرز الأعمال التي تناولت قصة ريا وسكينة، حيث قدما الفيلم الكوميدي "إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة"، الذي أحداثه حول مطرب في أحد الصالات، ويعتاد الشرب الخمور وهو إسماعيل ياسين، الذي يقع في حرامي جاء إلى منزله لسرقته وهو عبدالفتاح القصري، حيث ينشب بينهما اتفاق على التعاون حين اكتشفا السرقات وحقيقة جرائم ريا وسكينة.

في ظل التوترات الأمنية، ذُهل الإسرائيون عند رؤية طائرات حربية تحلق في سماء تل أبيب، ولكن اتضح أن السبب هو التحضير لاستعراض عسكري. وأطلقت في الساعة العاشرة صباحا صافرات ذكرى يوم الكارثة والبطولة ووقف ...

قتل العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية بينهم ضباط في قصف لطائرات مجهولة، على قاعدة تتمركز بجبل عزان. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنَّ الطائرات التي نفذت القصف تابعة لإسرائيل. وقالت القناة العاشرة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل