المحتوى الرئيسى

رسمت "فيروز" و"عبدالناصر" .. "نجية" طالبة ترسم بالأكل والملابس والقهوة والأرز

04/15 03:03

أسيوط - أسامة صديق :

"نجية مصطفي" طفلة لم تجاوز 16 من عمرها ، تقطن قرية ديروط الشريف بأقصي شمال محافظة أسيوط ، فرغم صغر السن إلا أنها تملك موهبة فنية في الرسم بشتي صوره فتارة بالأكل وتارة أخري بالملابس والفحم وغيرها، جعلت منها حديث كل من يشاهدها وهي تستخدم كل ما أتيح لها من أدوات لرسم لوحاتها الفنية التى لم تر النور إلا نادرا .

تقول "نجية مصطفي عدلي" الطالبة بالصف الأول الثانوي، إن والدتها رحمها الله كانت صاحبة اكتشاف موهبتها في الرسم وأحضرت لها الأدوات بعدما تيقنت أن ابنتها تملك موهبة يجب تنميتها.

وأوضحت الطالبة أنها اضطرت للدراسة المنزلية بالثانوية العامة ، للتحويل من المعهد الأزهري الذي كانت تدرس به خلال المرحلة الابتدائية والإعدادية، أملا منها في التركيز في فنها وتنمية موهبتها لتخرج بها إلي آفاف أوسع وأرحب.

وقالت: لم يسبق لي أن شاركت في أي مسابقة من أي نوع فالدراسة بالمعهد الأزهري، لم توفر أي مسابقات خلال دراستي، رغم اهتمام المدرسين بي وانبهارهم بما أنتجه من لوحات.

ورغم ما أفادت به الطالبة من عدم المشاركة في مسابقات رسمية ، أعلن قصر ثقافة ديروط عن الانتهاء من تنفيذ قافلة داخل مركز شباب قرية ديروط الشريف، لاكتشاف المواهب في الشعر والغناء والعزف والتقليد ، في إطار برنامج تنمية جنوب الوادي، بحضور محمد أبو العيون، مدير قصر ثقافة ديروط، ومحمد عيد، مسئول قطاع الشباب بإدارة شباب ديروط، وعلي صديق، رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة ديروط ، إلا أنه يبدو أن الدعاية والإعلان عن ذلك النشاط لم يصل إلي آذان "نجية" صاحبة الموهبة المتميزة في الرسم بالأكل والملابس والفحم، وغيرها ممن يستحقون الرعاية والاهتمام بقري المحافظة.

تقول "نجية": أود أن أشكر والدي الذي دائما ما يدعمني بشراء الأدوات وكراسات التلوين ، فأنا ابنته الكبري ولي أخوان ، ووالدتى توفيت منذ 5 سنوات ، وبدأت أبحث عبر مواقع التواصل عن فنانين يقومون بالرسم بالأكل وتعلمت منهم ، وهناك فنانة اسمها آيه هاني ، تعلمت من فيديوهات لها الكثير من طرق الرسم بالأكل، وهي مثلي الأعلي في ذلك الفن ، ورسمت عدة لوحات منها الفنانة فيروز وزينات صدقي بالقهوة ، والزعيم جمال عبدالناصر بالأرز ، ورسمت الفنان أحمد حلمي و اللاعب محمد صلاح ، "بالهدوم" من خلال استخدام عدد من قطع الملابس ، علي مساحة عرض متر، و ارتفاع مترين .

وأضافت قائلة : إنى أرسم اﻵن بألوان الزيت وباستيل وبوستر ، ولم يعلمنى أحد ولكنها موهبة ربانية ، واليوتيوب هو الصديق الوفي لي ، كلما أحتاج تعلم أي شيء أجده فيه، وأرغب في حضور دورات تدريبية للرسم بالرصاص وغيره.

وشاركت الطالبة منذ ثلاثة أيام ، كضيف شرف في المعرض السنوي للأنشطة الفنية لمعاهد أسيوط الأزهرية للبنين والفتيات ، الذي افتتحه الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية باسيوط، الذي انبهر بموهبة الطالبة، بعد قيامها برسم لوحة للشيخ أحمد الطيب ، باستخدام القهوة أمامه وعلي مرأي من جميع المشاركين بالمعرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل