المحتوى الرئيسى

تغريدات الفنانين.. السقا يدعو لأهل سوريا.. وتامر عبدالمنعم: العدوان هدفه إسقاط الأوطان

04/14 21:39

دون العديد من الفنانين، على مدار اليوم السبت، بعض من التدوينات المتعلقة بشأن ما يحدث في دمشق، عقب شن الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب كل من بريطانيا وفرنسا؛  ضربات عسكرية على سوريا، ردًا على الهجوم الكيماوي "المزعوم" في نهاية الأسبوع الماضي على بلدة دوما، معلنين تضامنهم مع سوريا، داعيًا بحمايتها.

وحرص الفنان أحمد السقا على مؤازرة الشعب السوري قائلا "ندعوك يارب بأن ترفع عن أهلنا في #سوريا ما أصابهم من بلاء، ندعوك يالله وأنت أعلم بدموع الأطفال وصراخ الثكالى وأنين اليتامي، اللهم انتصر لهم فقد ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم، اللهم إنه قد عظُم بهم البلاء واشتد بهم الكرب وبلغت القلوب الحناجر وأنت أرحم الراحمين".

الأوضاع بسوريا تثير قلق أصالة

تفاعلت الفنانة أصالة نصري مع أحداث العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي ضد سوريا، حيث ونشرت عبر حسابها على "تويتر" كلمات عبرت فيها عن قلقها قائلة: "يا ربّ احمي هالنّاس بسوريا واحمي قلوبنا التعبانة #سوريا".

كارول سماحة تتضامن مع سوريا

وتضامنت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، مع سوريا، بعد الضربات التي تعرضت لها من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، حيث نشرت صورة معلقة عليها: "قلبي حزين على سوريا صلاتي لسوريا".

صلاح عبد الله يصف المهاجمين بـ "أشرار"

ونشر الفنان صلاح عبد الله، عبر حسابه على "تويتر": "يا نشرة الأخبار ماعدش فيه أسرار.. سوريا هيا الملعب واللاعبين أشرار كلهم أشرار ياسوريا.. كلهم أشرار *قلوبنا في دمشق*".

وكتب الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "اللهم أحمي سوريا والشعب السوري الشقيق من كل مكروه". كما تضامنت الفنانة لطيفة مع سوريا "يا رب لطفك بالشعب السوري الحبيب".

شمس الكويتية: يا رب تقرب فرجهم فهم يستحقون

وقالت الفنانة الكويتية شمس، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": " يا رب هؤلاء عبادك فالطف بهم وارحمهم، الله يعين كل السوريين على إللي هم فيه من سنين حرب ودمار وتهجير، يا رب تقرب فرجهم فهم يستحقون".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل