المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. برشلونة يتجاوز فالنسيا ويحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الليجا

04/14 20:17

حقق برشلونة فوزًا مستحقًا على فالنسيا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو" معقل البرسا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

سجل هدفي برشلونة لويس سواريز وصامويل أومتيتي في الدقيقتين 15 و51، قبل أن يقلص دانييل باريخو الفارق لفالنسيا من ضربة جزاء في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، يسجل البرسا انتصارًا جديدًا في الليجا هو الـ25 له، ليرفع رصيده إلى 82 نقطة معززًا صدارة جدول ترتيب المسابقة، التي اقترب من التتويج بها للمرة الـ25 بتاريخه.

وعلى الجانب الآخر، تلقى الخفافيش الهزيمة السابعة ليتجمد رصيده عند 65 نقطة بالمركز الثالث، لتصبح الفرصة سانحة لريال مدريد (64 نقطة) للابتعاد عن المركز الرابع بالجدول.

وحقق البرسا رقمًا قياسيًا لأكبر سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ الكرة الإسبانية، بعدما وصل إلى 39 مباراة دون هزيمة بالدوري (32 انتصار و7 تعادلات) منذ الموسم الماضي.

وكان سوسيداد يحمل الرقم قبل أن يحطمه برشلونة، بعدما خاض الفريق الباسكي 38 مباراة في الدوري الإسباني دون هزيمة بين عامي 1979 و1980 (21 انتصار و17 تعادل).

يُذكر أن المباراة جاءت بعد 4 أيام من الخروج الأوروبي لبرشلونة من دوري الأبطال على يد روما الإيطالي، بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة في ملعب "الأولمبيكو" يوم الثلاثاء الماضي.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين، وجاء أول تهديد من الضيوف، بعدما أطلق لاعب فالنسيا جيديس تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء أمام بيكيه في الدقيقة الرابعة، تصدى لها الحارس تيرشتيجن ببرباعة.

وفي الدقيقة السادسة، رد برشلونة بفرصة أهدرها لويس سواريز مستغلا تمريرة رائعة من أندريس إنييستا، بعدما فشل الأوروجواياني بغرابة في تسديد الكرة بالشكل الأمثل تجاه مرمى فالنسيا داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 14، كاد برشلونة أن يسجل الهدف الأول عن طريق خوردي ألبا، لكن الحارس نيتو تصدى.

وبعد دقيقة واحدة، نجح البرسا في التقدم في النتيجة بأقدام لويس سواريز، من تسديدة على يسار الحارس نيتو، مستغلا تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو داخل منطقة الجزاء.

عاد البرتغالي جيديس وأطلق صاروخية جديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18، لكن الحارس مارك أندريه تيرشتيجن واصل الحفاظ على نظافة الشباك، بعدما تألق في التصدي للكرة في الزاوية اليمنى.

جيديس أخطر لاعبي فالنسيا في المباراة كاد أن يسجل هدف التعادل بالدقيقة الـ20، لكن تسديدته داخل المنطقة ارتطمت بدفاع البرسا، لتغير الكرة اتجاهها وتتحول إلى ضربة ركنية.

عاد تيرشتيجن وصحح خطأه بعدما مرر الكرة للاعبي فالنسيا، وتصدى لتسديدة خطيرة أطلقها رودريجو داخل منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بالعارضة الأفقية وتصبح ضربة ركنية للخفافيش بالدقيقة 24.

وفي الدقيقة 32، أرسل ألبا عرضية داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى، ولم ينجح ميسي في تحويلها إلى مرمى فالنسيا، قبل أن يعود البرغوث ويضرب كرة جديدة برأسه علت العارضة الأفقية بالدقيقة 33.

واصل أندريه تير شتيجن تألقه في المباراة، وتصدى لتسديدة رودريجو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43، بعدما فشل المدافع بيكيه في إبعاد الكرة على النحو الأمثل خارج المنطقة.

احتاج برشلونة ست دقائق فقط بمجرد بداية الشوط الثاني، لمضاعفة النتيجة عن طريق المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من ضربة رأسية، مستغلا ضربة ركنية أرسلها كوتينيو.

وفي الدقيقة 59، كاد كوتينيو أن يسجل الهدف الثالث للبرسا، من تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فالنسيا.

أرسل سيرجيو بوسكتس عرضية رائعة من الجبهة اليسرى إلى ليونيل ميسي، ليضرب الأرجنتيني الكرة على الطائر بطريقة رائعة من خارج المنقطة، لكن تسديدته مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى نيتو.

وبنفس الطريقة، كاد برشلونة أن يسجل الثالث من تسديدة على الطائر، لكن هذه المرة عن طريق أندريس إنييستا بقدمه اليسرى لولا تصدي نيتو، مستغلا عرضية رائعة من ليونيل ميسي داخل المنطقة.

عاندت الكرة ميسي مرة أخرى، بعدما مرت تسديدته بجوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 79.

تسبب أومتيتي في ضربة جزاء، ونجح من خلالها باريخو في تقليص الفارق بالدقيقة 87، بتسديدة على يسار الحارس تيرشتيجن، الذي فشل في التصدي لها لتمر بين يديه بغرابة كبيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل