المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح أعمال تطوير معهد إعداد القادة

04/14 22:26

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم السبت، أعمال تطوير معهد إعداد القادة بحلوان.

وحضر الافتتاح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الأسبق ووزير التنمية المحلية الأسبق،  والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء  ولفيف من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، ووفود من طلاب الجامعات المصرية.

 و قام  عبد الغفار في مستهل اليوم بمشاركة شباب الجامعات في الأنشطة الرياضية و سباق الدراجات  ومباراة كرة القدم مع أبنائه الطلاب، كما شاهد الوزير عرضا رياضيا حيا لطلاب التربية الرياضية، وعرضا فنيا للبالية الراقص لطالبات من جامعة طنطا، وعرضا للياقة البدنية لطلاب من الجامعات المصرية.

واصطحب الوزير الحضور في افتتاح قاعة الاحتفالات الكبرى بالمعهد، كما قام بافتتاح المسرح الروماني وقاعة الطعام الرئيسية والمطبخ

كما افتتح الوزير الملاعب الرياضية والمسجد بعد تطويره، وتفقد أعمال الرصف والتشجير الجديدة.

وعلى هامش الافتتاح، استعرض الوزير خطة وزارة التعليم العالي لتطوير معهد إعداد القادة من اجل ان يكون مصنعا لتخريج قادة من شباب الجامعات ومركزا لغرس قيم الوفاء للوطن ونشر الوعي ، وتعزيز روح الوطنية والانتماء، مؤكدا أن المعهد لن يقتصر نشاطه على الطلاب فقط بل سيمتد نشاطه لجميع مكونات المجتمع الجامعي من طلاب وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة وموظفي الجامعات.

وأكد أن المعهد على مدار تاريخه لم يكن سوى مركز للتعلم والفكر والقيادة والوعي والإبداع، موضحا أن أعمال التطوير لم تكلف ميزانية الدولة أي أعباء بل إن وزارة التعليم العالي تعاونت مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الاعمال والجامعات الحكومية والخاصة والأهلية من أجل تطوير المعهد لعدم إرهاق ميزانية الدولة.

وأشاد عبد الغفار خلال كلمته بالحفل المسائي بالمسرح الروماني بفريق العمل الذي شارك في إحياء المعهد وعودته للقيام بمهامه مرة اخرى، حيث وجه الوزير الشكر لجميع القائمين على المعهد والسادة رؤساء الجامعات المصرية، ورجال الأعمال الذين ساهموا في تطوير المعهد، وشركة تواصل للإعلان  مؤكدا ان المعهد سيشهد نشاطا مكثفا الفترة المقبلة من خلال عقد دورات لتوعية الطلاب بخطط الدولة الاقتصادية وخطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 والمشروعات القومية وتوعية الطلاب بالبيئة الدولية المحيطة بمصر والأخطار الاستراتيجية حولها ومركزا لإعداد قادة المستقبل.

وأوضح الوزير أن المعهد سيكون منصة لتعزيز التواصل بين الطلاب وصناع القرار في مصر، ليكون مصنع لأبطال وقادة المستقبل حيث سيستقبل المعهد رجال السياسية والدين والفن والرياضة وابطال القوات المسلحة ليكون صرحا يليق بشباب مصر.

وخلال الحفل شاهد الوزير فيلما تسجيليا عن تاريخ معهد إعداد القادة منذ تأسيسه عام 1919  حتى مطلع تسعينيات القرن الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل