المحتوى الرئيسى

ما بين السخرية وخلط الأحداث.. كيف استغل قطر و"الإخوان" العدوان الثلاثي على سوريا؟

04/14 19:49

تباينت آراء بعض الموالين لجماعة الإخوان والنظام القطري، تجاه الضربة العسكرية على سوريا التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب كل من بريطانيا وفرنسا، محاولين خلط الأحداث بغرض نشر الفوضى، مؤكدين أن ما يحدث ما هو إلا مسرحية هزلية سخيفة يفضحها سوء الإخراج.

واستهدفت الضربات مستودعات للجيش في مدينة حمص، ومطار المزة ومركز البحوث في برزة بدمشق، كما أعلن "البنتاجون" أنه أطلق من 100 إلى 120 صاروخا، وأشار التليفزيون السوري إلى أنهم أسقطوا 13 صاروخا في منطقة الكسوة.

وترصد "الفجر"، كيف رأى بعض عناصر جماعة الإخوان المسلمين، وأفراد النظام القطري، الضربة العسكرية على سوريا، فيما يلي

سخرت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة "بي إن سبورتس" القطرية، أنيا الأفندي من الضربة العسكرية على سوريا، قائلة "طول ما الاسد يقتل اطفال المسلمين .. لن يتخلى عنه العالم"، فالاختلاف فقط في طريقة قتلهم".

وأضافت"آنيا"، في تغريدة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، "حزب الله يدين ما وصفه بالعدوان الثلاثي على سوريا ويعتبره انتهاكا للسيادة السورية".

مسرحية هزلية سخيفة يفضحها سوء الإخراج

وفي محاولة لإثارة الفتن، قال الدكتور محمود رفعت، القاضي بالمحكمة الجنائية الدولية سابقا، والضيف دائم الظهور على قناة الشرق، الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، عبر حسابه على "تويتر"، "إننا  أمام مسرحية هزلية سخيفة يفضحها سوء الإخراج..فهل سيسقط بشار الأسد؟.. أما ستنهي تواجد روسيا و إيران.. والأهم: من سيدفع ثمن تلك الضربات؟".

هجوم قطري على نظام بشار

ويرى جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية، أن "أي عملية عسكرية في سوريا لا تؤدي إلى الإطاحة بالنظام السوري بصورة كاملة، فإنها مجرد ذَر الرماد في العيون وتزيد معاناة الشعب السوري .. بل أنها تعطي النظام الضوء لارتكاب المزيد من الجرائم والإنتهاكات بحق الأبرياء الذين تعرضوا لأبشع أنواع الجرائم طوال السنوات السبع".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل