المحتوى الرئيسى

سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة عن ضرب سوريا: استخدام القوة لمنع قتل الأبرياء «قانونى» - صوت الأمة

04/14 19:18

قالت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، أنه لا يمكن أن يكون استخدام القوة لمنع قتل مثل هذه الأعداد من الأبرياء غير قانونى. 

كان الأمين عام جامعة الدول العربية، قد أعلن اليوم السبت، عن أسفه إزاء الضربة الثلاثية (أمريكا بريطانيا فرنسا) ضد سوريا ، معبرًا عن أسفه إزاء استمرار تفاقم الأزمة السورية.

و فى أعقاب الضربات العسكرية التى استهدفت بعض المواقع السورية اليوم 14 أبريل، قال ابوالغيط فى تصريح للصحفيين من الدمام بالمملكة العربية السعودية إن "أحدا لم يكن يرغب فى أن تصل الأمور إلى هذه النقطة، فكافة الأطراف المتداخلة فى الأزمة، وفى مقدمتها النظام السورى، تتحمل نصيبا من المسئولية عن تدهور الوضع، مؤكدًا إن استخدام السلاح الكيماوى المجرم والمدان دوليا ضد المدنيين هو أمر لا يمكن القبول به أو التسامح معه".

وأوضح الأمين العام أن "الأمر أصبح يستلزم التوصل إلى حل سياسى مستدام للأزمة السورية من خلال عمل جاد يكون للعرب إسهام رئيسى فيه ويرمى للتوصل إلى تسوية سياسية على أساس بيان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن 2254، يجب أن تكون الأولوية هى حقن دماء أبناء الشعب السورى وتلبية تطلعاته المشروعة، واستعادة السيادة ووحدة الأراضى السورية".

عضو دفاع البرلمان: أمريكا ارتكبت فعل إجرامي دون أي مبررات أو شرعية دولية

وصول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل