المحتوى الرئيسى

الزناتي يكرم 200 معلم مثالي بشرق القاهرة

04/14 18:33

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن المعيار الحقيقي لتقدم الأمم يكمن في ثروتها البشرية وما يملكه أبناؤها من علم ومهارة وقيم وأن التعليم كمهنة يعني عملًا ذا طبيعة خاصة، يحتاج إلى مستوي ثقافي ومعرفي مرتفع تحدده طبيعة المهنة ومتطلبات العمل بها.

جاء ذلك خلال تكريم عدد 200 معلم ومعلمة من المعلمين المثاليين والمتميزين بالنقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة برئاسة سيد آدم في نطاق الإدارات التعليمية بالمرج والمطرية وعين شمس والسلام وذلك بشاطئ الفيروز بمدينة الاسماعيلية على ضفاف مياه قناة السويس العريقة بحضور محمد عطية وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وصلاح عمارة رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الآداء بوزارة التربية والتعليم وسيد علي نقيب معلمي حلوان.

ووجه الزناتي التحية لجموع المعلمين وناشدهم بضرورة الإعتزاز بمهنتهم السامية وأن يفتخروا بها ويتمسكوا بالأمل من أجل مستقبل أفضل لمصر وفي نهاية كلمته توجه الزناتي بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لتولية فترة رئاسية جديدة متمنيًا له تحقيق المزيد من الإنجازات ولمصر وافر الرخاء والازدهار والأمن والتنمية.

وأكد محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة أن نقابة المهن التعليمية أصبح لها دور قوي وفعال ومسموع من خلال الخدمات الكثيرة التي تقدمها لأعضائها وأنه كمعلم لمس ذلك شخصيًا عندما تقدم لعمل بعض التحاليل بإحدى المعامل الكبرى وتفاجأ بأن النقابة متعاقدة مع المعمل لصالح المعلمين بخصم 60 % وغيرها من المواقف الأخرى التي تثبت الدور القوي لنقابة المعلمين متمثلة في "خلف الزناتي" القائد الأعلى لمعلمي مصر والعالم العربي.

واستهل سيد آدم كلمته لتكريم المعلمين ببيت الشعر الذي يمدح المعلم قائلًا " أشعلت روحك في الآفاق مصباحا ورحت تزرع في الأوطان أرواحـا " مشيدًا بالدور الحيوي والقومي الذي يقوم به المعلمون لتخريج أجيال تلو أجيال على قدر كبير من الوطنية والتسامح ليكونوا عونًا لمصر بناةً لها ومدافعين عنها.

واستعرض "آدم" ما تقدمه النقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة من خدمات في المجالات المختلفة ومنها المشروع العلاجي المتميز الذي يقدم للمعلمين وأسرهم بالإضافة للمصايف التي تقدم بأسعار رمزية عن طريق 36 شقة مصيفية مملوكة للنقابة بمرسى مطروح إضافة إلى 10 شقق مصيفية مؤجرة من النقابة العامة برأس البر وشقتين بالاسكندرية كما استعرض ما تقدمه شرق القاهرة من قرض حسن لشباب المعلمين وشيوخهم بدون فوائد على خمس سنوات.

وثمن نقيب معلمي شرق القاهرة دور "الزناتي " في الدفاع عن المعلمين وقضاياهم أمام جميع الجهات والتي كان آخرها اجتماعه مع رئيس الوزراء لزيادة مرتبات المعلمين وحل قضاياهم.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل