المحتوى الرئيسى

قوات السودان للدعم السريع: ملتزمون بالدفاع عن أرض الحرمين والخليج

04/14 17:21

الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع

جدد الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع الالتزام بتوجيهات الرئيس السوداني عمر البشير في الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين ودول الخليج، إلى جانب المشاركة مع قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية لليمن الشقيق، وزاد: "قوات الدعم السريع ترفض العمل التخريبي وجميع الأعمال السالبة التي تضر بالمواطن والوطن".

جاء ذلك خلال مخاطبة الفريق محمد حمدان تخريج الدفعة السادسة بعدد 2650 جنديا من قوات الدعم السريع باستاد الكلية الحربية اليوم، وسط حضور كبير من قادة القوات المسلحة وأسر المتخرجين والضباط والجنود.

وطالب المجتمع الدولي الاعتراف بمجهودات قوات الدعم السريع في حدود السودان المختلفة للتصدي للهجرة غير الشرعية والحد منها ومحاربة تهريب البشر والجرائم العابرة.

وقال حميدتي إن قوات الدعم السريع المنتشرة في الصحراء قوامها أكثر من 23 ألف جندي، داعيا المجتمع الدولي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأشار إلى ما تقوم به القوات النظامية والدعم السريع في منع التهريب لدول الجوار.

وأعلن قائد قوات الدعم السريع عن تأييده للعمل الديمقراطي عبر صناديق الاقتراع، وتابع قائلا: "نحث على نزاهتها"، وقال: "نبارك مساعي رئيس الجمهورية في عملية الإصلاح الشامل التي تنتظم البلاد ونرفض كل أشكال التخريب الاقتصادي".

وجدد حميدتي التأكيد على وقوف قوات الدعم السريع للزود عن الدين والوطن وحماية حقوقه ورعاية مكتسباته وبث الطمأنينة وحماية الاقتصاد والفصل في النزاعات الأهلية ذات الطابع المسلح والمشاركة في عمليات جمع السلاح مجددا الدعوة لحاملي السلاح للانخراط في عملية السلام.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل