المحتوى الرئيسى

بالفيديو| كيف تابعت وسائل الإعلام السورية "الضربة الغربية"؟

04/14 23:06

تصدت الدفاعات الجوية السورية، فجر اليوم، للضربة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على عدد من المواقع السورية، في محيط دمشق وحمص، شمل إطلاق ما بين 100 إلى 120 صاروخا على مواقع عسكرية سورية.

وتصدر خبر العدوان جميع وسائل الإعلام السورية، إضافة إلى المتابعات والتحليلات في القنوات الرسمية السورية، حيث قامت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بنقل بيانات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، والذي أفاد بإسقاط معظم الصواريخ التي أطلقها العدوان الثلاثي الأمريكي الفرنسي البريطاني، فجر اليوم، على أهداف سورية في دمشق وخارجها.

ونشرت الوكالة تقريرا بعنوان "السوريون يقارعون العدوان الثلاثي بإرادة لا تلين وأمل بالنصر على الإرهاب قريب"، تلخص في أن أهالي دمشق الفيحاء الذين رصدوا تصدي الجيش العربي السوري لصواريخ العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي، وسجلوا على جوالاتهم آلاف المقاطع المزينة بلهيب المضادات الأرضية، وهي تفجر صواريخ العدوان اعتبروا في تصريحات لـ"سانا"، أن "العدوان الأمريكي لم يفاجئهم لأن الولايات المتحدة طالما ناصبت الدول المستقلة صاحبة السيادة العداء".

وأضافت الوكالة السورية: "عبر عدد من المواطنين الذين التحقوا بأعمالهم منذ الصباح الباكر كعادتهم عن بهجتهم، وهم يرون المضادات الأرضية للجيش العربي السوري تسقط صواريخ الرئيس الأمريكي الذكية كما وصفها، معيدين إلى الأذهان ذكريات انتصار حرب تشرين التحريرية حيث اعتلوا أسطح الأبنية السكنية، كما فعلوا فجر اليوم لمشاهدة الصواريخ السورية وهي تسقط طائرات العدو الإسرائيلي".

كما اهتمت صحيفة "تشرين" السورية، بترجمة التقارير الأجنبية حول العدوان الثلاثي، حيث نشرت تقريرا بعنوان "مواقع إخبارية غربية: أظهر صمود الشعب السوري وتضامنه مع دولته"، جاء فيه أن موقع "وورد سوشاليست" الأمريكي أشار إلى، أن دونالد ترامب أعلن، أمس، عن أنه أمر بشن عدوان على سوريا بمشاركة القوات الفرنسية والبريطانية، لافتاً إلى أن حلفاء الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم قدموا دعماً دبلوماسياً لهذا العدوان، الذي استهدف نحو عشرة مواقع تركز معظمها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.

وأكد التقرير، أن الهجوم الذي بدأ ضد سوريا هو عمل عدواني غير قانوني، حيث نفذت إدارة ترامب وحكومة ماكرون الفرنسية وحكومة ماي البريطانية جريمة حرب إمبريالية أخرى، الأمر الذي يطرح هذه المرة خطراً هائلا بإثارة صراع مع روسيا.

كما ركزت نشرة الظهيرة، لقناة "سورية" على ردود الأفعال العربية والدولية حول العدوان الثلاثي ضد سوريا، وأبرزت اتصال الرئيس الإيراني حسن روحاني بالرئيس السوري بشار الأسد، لمناقشة آخر التطورات.

وقالت إذاعة "أمواج إف إم"، التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية، إن إسرائيل وتركيا رحبا بالعدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي على سوريا، والدفاع عنه وتبريره.

ونقلت "أمواج إف إم" عن الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الدول الثلاث أبلغت الاحتلال الإسرائيلي بالعدوان في دليل على تحالف أطراف هذا العدوان، وتنسيقهم المسبق في التآمر على سوريا ودعم استهدافها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل