المحتوى الرئيسى

تحليل - رغم عناد كونتي واللعب بـ 7 لاعبين .. جيرو المنقذ وتحول هازارد يمنحان الفوز لتشيلسي | Goal.com

04/14 16:49

حقق فريق تشيلي فوزًا صعبًا بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعته بنظيره ساوثهابتون ضمن لقاءات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي.

البلوز كانوا متأخرين بهدفين نظيفين حتى الربع ساعة الأخيرة من اللقاء وعادوا واستفاقوا بشكل واضح، لكن ماذا عن أسباب سير اللقاء بذلك الشكل وأبرز ما حدث في المباراة وكان له أثر في تلك النتيجة، هذا ما سنستعرضه في الأسطر المقبلة.

ساوثهامبتون خاض المباراة بتلك التشكيلة:

جيرو يقلب الطاولة على ساوثامبتون وينقذ منصب كونتي في تشيلسي تشيلسي يقترب من حسم الأمور فيما يخص خليفة كونتي هل ينتقم كونتي من نجم تشيلسي بعد تصريحاته بتركه على الدكة؟ تمهيد للرحيل؟ هازارد : لست سعيدا بالوضع الحالي في تشيلسي

فورستر - كلاين - يوشيدا - شنايدرلين - فونتي - دافيس - تاديتش - وينياما - وارد بروس - بيلي – بيرتراند.

أما تشيلسي فبدأ بتلك التشكيلة:

كورتوا - كاهيل – كريستينسن – أزبيلكويتا - ألونسو – كانتي – فابريجاس – زاباكوستا - ويليان – هازارد – موارتا.

خلال الشوط الأول ظهر فريق تشيلسي مفكك وغير مترابط، وظهر ذلك بشكل واضح في سرعات بيرتراند التي كانت سببًا في الهدف الأول لصالح السانتس.

الهدف الأول جاء بعد ست تمريرات فقط، ليظهر مدى الضعف الذي حل بدفاع البلوز في الشوط الأول من اللقاء، ست تمريرات فقط كانت كافية بالنسبة لدفاعات البلوز لتترك تمركزها وتضرب بهدف أول عن طريق تاديتش.

الفريق اللندني خاض الشوط الأول بدون الثلاثي الهجومي، والذي لم يظهر بشكل طيب على الاطلاق، فكل من هازارد وموراتا وويليان غابوا عن أداء الأدوار الهجومية بالاضافة لذلك لم ينفذوا الأدوار الدفاعية.

فابريجاس حاول بسبب غياب الثلاثي أن يقوم بدورهم في الضغط العالي، لكنه فشل بشكل واضح وتسبب في المزيد من العبء على كاهل الدفاعات، فكانت كل المواقف الهجومية للسانتس خطيرة.

نجم دفاع تشيلسي لم يظهر قريبًا حتى من مستواه، فكاس سبب في عبء اضافي على الفريق اللندني، وقام كل من تاديتش وبيرتراند بتكثيف الهجمات من جانبه.

بالاضافة لذلك خاض مارك هيوز المباراة برسم تكتيكي مخالف، وتخلى عن فكرة الأربعة مدافعين، والتي كان قد بدأها في مواجهة فريق أرسنال.

الشوط الثاني لم يشهد الكثير من التحسن لفريق تشيلسي حتى النصف ساعة الأخيرة من اللقاء، والتي شهدت أفضلية واضحة بالنسبة للبلوز.

العلامة الفارقة كانت في ثلاث تغيرات، أولهما كان حلول جيرو بديل لموراتا، وثانيهما كان بحلول بيدرو بدلًا من زاباكوستا، وثالثهما بظهور هازارد أخيرًا المعهود.

تغيير جيرو تحديدًا كان سببًا واضحًا في الفوز بعد أن سجل هدفين من أصل الثلاثة، واستغل الكرة المعتادة لأهداف تشيلسي بين ماركوس ألونسو وموراتا وسجل منها الهدف الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل