المحتوى الرئيسى

2 مليار و176 مليون جنيه تكلفة مشروعات الطرق والكباري بمحافظة قنا | قوص النهاردة

04/14 15:45

الرئيسيه » اخر الأخبار » 2 مليار و176 مليون جنيه تكلفة مشروعات الطرق والكباري بمحافظة قنا

 صرح عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن المحافظة نفذت عددًا من المشروعات القومية الكبري في مجال الطرق والكباري خلال الـ4 سنوات الماضية بتكلفة بلغت ما يزيد عن 2 مليار و176 مليون جنيه.

وأكد الهجان على أنه تم الانتهاء من ازدواج طريق قنا سفاجا و ازدواج الطريق الصحراوى الغربي قنا سوهاج وإعاده رصف وتقويه طريق قفط القصير كما تم تطوير كوبري قنا العلوي وافتتاح كوبري المعنا الجديد وافتتاح كوبري نجع حمادي العلوي وتم الانتهاء من إنشاء كوبري قوص أعلى السكة الحديد كما تم رصف ما يزيد على 162 كيلو متر من الطرق الداخلية بمراكز المحافظة.

 وأضاف محافظ قنا أن محور نقادة قوص والطرق والكباري الجديدة ستساهم في خدمة مشروع المثلث الذهبى الذي يحمل معه نهضه صناعية وتجارية وسياحية وعمرانية ومشروع إقامة مجتمع عمراني جديد بغرب قنا على مساحة 9 آلاف فدان ومدينة قنا الجديدة الواقعة على مساحة 24 ألف فدان، كما ستجعل من المناطق الصناعية في قنا من أهم المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية حيث ساعدت شبكة الطرق في ربطها بكل المحافظات المجاورة بالإضافة إلى ربطها بموانئ التصدير بالبحر الأحمر.

 جاء ذلك خلال التشغيل التجريبي لكوبري مزلقان قوص بتكلفة 45 مليون جنيه ووضع حجر الأساس لمحور نقادة قوص بتكلفة استثمارية مليار و٢٠٠ مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل