المحتوى الرئيسى

إسرائيل تحتجز المشاركين في مؤتمر بيت المقدس وتخضعهم للتحقيق

04/14 14:28

احتجزت السلطات الإسرائيلية، في مطار اللد، صباح اليوم السبت، مجموعة من الوفود المشاركة في مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع، الذي انعقد في مدينة رام الله، على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، عن ريناتا فايزوفا، من جمهورية كازاخستان قولها إنها تعرضت لجلسات تحقيق استمرت لساعات، شملت عدة تساؤلات حول سبب مشاركتها في المؤتمر، ومعاملة قاسية ومستفزة.

وذكرت فايزوفا، وهي رئيسة دائرة العلاقات الدولية في جامعة القانون والعلوم الإنسانية في كازاخستان، أنها تواصلت مع سلطات بلادها حول المعاملة السيئة التي تعرضت لها من قبل شرطة الاحتلال، وطالبت باتخاذ إجراء حازم حول عدم احترام إسرائيل رعايا هذه الدول، لا سيما وأنها تحمل جواز سفر روسيا، ودخلت إلى فلسطين بالطرق الرسمية والقانونية.

وأضافت: إن سلطات المطار تتعمد الإساءة لكل المشاركين في المؤتمر، بغض النظر عن الجنسيات والدول التي جاءوا منها، ولا تقيم وزنا للقانون الدولي والعلاقات بين الدول، وتتعامل معهم كأعداء، وتسعى لمعاقبتهم كي لا يعودوا إلى فلسطين مرة أخرى.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعادت، يوم الثلاثاء الماضي، وفود أكثر من أربعين دولة من مختلف قارات العالم، ومنعتهم من الدخول إلى دولة فلسطين للمشاركة في فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع، الذي عقد تحت عنوان «القدس عاصمة دولة فلسطين».

نظم مركز الإبداع الفني بدمنهور، احتفالية، بمشاركة أطفال من طلبة التعليم الأزهري ودار مار جرجس وجمعية الرجاء القبطية برشيد لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، ونواب مجلس ...

أطلقت جامعة دمياط، ثانى فعاليات مبادرة «من أجلك» للتوعية البيئية ورفع الوعي البيئي لدى الشباب وطلاب الجامعات، لخلق جيل واع بالقضايا البيئية. وتنطلق المبادرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ...

أعلن اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، عن البدء الفعلي لنقل مقلب أبو خريطة، للتخلص من النفايات المتراكمة على مدار عدة سنوات ودفنها بطرق صحية آمنة بالمدفن الصحي، حفاظًا على صحة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل