المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يتابع أعمال قافلة طبية في مجمع مدارس

04/14 14:19

تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم السبت، أعمال القافلة الطبية بمجمع مدارس بني حدير الابتدائية بنين وبنات بمركز الواسطى، والتي تنظمها المنطقة الروتارية "2451 مصر".

وتضم "نادي روتاري التحرير - هلوبيوليس - الجزيرة - النزهة سقارة" بالتعاون مع مديرية صحة بني سويف، وجامعة النهضة، ومؤسسة المنجزين العرب، وتم تنظيمها في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين المحافظة والمنطقة الروتارية،لتنفيذ المشروع المتكامل للارتقاء بالعملية التعليمية في محافظة بني سويف باستخدام طرق التدريس المتمركز حول الطالب.

وتابع "حبيب" سير العمل بالقافلة الطبية، حيث يتم الكشف على أكثر من 2000 تلميذ وتلميذة، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وتضم القافلة تخصصات "باطنة - صدرية - أسنان - عيون - أنف وأذن وحنجرة" وذلك بمشاركة أطباء من مديرية الصحة وجامعة النهضة والمنطقة الروتارية.

وطالب المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بضرورة تكثيف القوافل الطبية لتمتد كل القرى والعزب والمناطق البعيدة، نظرا لأهمية القوافل في تحسين الخدمة الصحية، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني النشطة في هذا المجال، مؤكدا أهمية الدور الذي تؤديه المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

وقالت الدكتورة نيفين عبدالخالق، رئيس لجنة التعليم بالمنطقة الروتارية، إن القافلة ضمن أنشطة مشروع الارتقاء بالعملية التعليمية في بني سويف، وفي إطارالبروتوكول الموقع في نوفمبر 2017 بين المحافظة والمنطقة الروتارية.

وأشارت نيفين إلى أن المشروع يشمل نطاق المشروع 89 مدرسة ابتدائي حكومي بالواسطى، ويستهدف تدريب المعلمين والموجهين والمديرين على أساليب التدريس الفعال المتمركز حول الطالب، وصيانة وإعادة تأهيل دورات المياه بالمدارس المستهدفة وتشجيرها علاوة على تنظيم قوافل طبية، وتم الانتهاء من تدريب المعلمين ومن أعمال التشجير في الـ11 مدرسة الأولى ببني حدير وزاوية المصلوب،على أن تُستكمل باقي المدارس خلال 3 سنوات مقبلة.

نظم مركز الإبداع الفني بدمنهور، احتفالية، بمشاركة أطفال من طلبة التعليم الأزهري ودار مار جرجس وجمعية الرجاء القبطية برشيد لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، ونواب مجلس ...

أطلقت جامعة دمياط، ثانى فعاليات مبادرة «من أجلك» للتوعية البيئية ورفع الوعي البيئي لدى الشباب وطلاب الجامعات، لخلق جيل واع بالقضايا البيئية. وتنطلق المبادرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ...

أعلن اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، عن البدء الفعلي لنقل مقلب أبو خريطة، للتخلص من النفايات المتراكمة على مدار عدة سنوات ودفنها بطرق صحية آمنة بالمدفن الصحي، حفاظًا على صحة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل