المحتوى الرئيسى

وصفات بزيت الخروع لن تتوقعي تأثيرها على جمالك

04/14 14:17

إلى الآن، أتذكر وصية جدتي باستخدام زيت الخروع في كل الأغراض، لأمراض العظام وككريم مرطب للجسم والشعر، وأتذكر أيضا استخدامها له في تدليك قدميها.. نعم كانت تستخدمه في كل شيء، وتقول إن خصائصه المضادة للالتهاب تقتل البكتيريا في الجسم، بجانب أنه يحتوي على دهون ثلاثية تتكون من أحماض دهنية تساعد على منع تساقط الشعر.. هل ترغبين في معرفة الكثير عنه؟ 

إذا كنت ترغبين في إلقاء نظرة أكثر عمقا على استخدامات ووصفات من زيت الخروع للجسم والشعر والبشرة عليك ألا تفوتي قراءة النقاط التالية…

 وصفات طبيعية من زيت الخروع للجسم

الروماتيزم والتهابات المفاصل وحكة النقرس، من خلال تدليك المنطقة المصابة به، أو نقع القدم في ملعقتين من زيت الخروع مع كوبين من الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة.

اقرأ أيضًا.. زيت الخروع للشعر.. يمنع تساقطه وهيشانه 

وهو بديل أيضا عن منتجات تطهير الجروح، من خلال غمس قطنة في زيت الخروع ووضعها على الجرح وتركها دقائق وتكرار الأمر مرة أخرى.

يعتبر زيت الخروع معالجا قويا لحالات الإمساك وعسر الهضم من خلال وضع ملعقة كبيرة منه على كوب عصير من البرتقال وتناولها قبل وجبة الإفطار.

أقرأ أيضًا.. فوائد مذهلة لزيت الخروع.. يعالج الحروق وينظف المعدة 

وصفات طبيعية من زيت الخروع للشعر

يعمل زيت الخروع على زيادة نمو الشعر، فبدلا من نموه سنتيمترا واحدا في الشهر، يساعدك في تحفيز النمو 3 أضعاف، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت جوز الهند، ودلكي بها شعرك وهو جاف واتركيه لمدة ثلاث ساعات.

كما أنه يعالج القشرة من خلال خلط ملعقة من زيت الخروع مع أخرى من زيت الزيتون مع نصف ملعقة عصير ليمون، وضعيها على شعرك لمدة نصف الساعة، مع تكرار هذا مرتين في الأسبوع.

وأيضا عند خلط ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت اللوز ووضعها على الشعر قبل غسله يؤدي إلى ترطيب الشعر وإعطائه لمعانا.. لا تنسي تركه 20 دقيقة فقط وغسله بالشامبو جيدا.

وصفات طبيعية من زيت الخروع للبشرة

إذا كنت تعانين من حب الشباب عليك تجربة هذه الوصفة، مكونة من نصف ملعقة من زيت الخروع، ودلكي بها وجهك بعد غسله بالماء الدافئ، واتركيه لمدة يوم بالكامل ثم اغسلي وجهك بماء بارد أو يمكنك تدليكه بقطعة من الثلج.

اغمسي قطعة قطن فى خليط زيت الخروع مع جوز الهند، ودلكي بها وجهك وتحت عينك والمنطقة المصابة، ثم اغسليه بماء بارد في اليوم التالي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل