المحتوى الرئيسى

أول أهداف الهجوم الثلاثى على سوريا.. 6 معلومات عن «برزة» بدمشق

04/14 13:42

تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتت حقيقة، وتفاجأ العالم بسماع صوت دوى انفجارات قوية في العاصمة دمشق، وإذ بأمريكا تشن هجومًا بالتعاون مع فرنسا وبريطانيا على سوريا، ولصورايخ استهدفت مركز "برزة" في دمشق والتي كانت أول الأهداف.

يرصد"الدستور" أبرز المعلومات عن قرية "برزة":

- برزة هى إحدى مناطق مدينة دمشق السكنية المنضمة إليها حديثًا منذ نهاية الخمسينيات، وكانت قديما عبارة عن قرية على حدود المدينة من جهتها الشمالية، كما يعود تاريخها إلى ما يوازي دمشق نفسها.

- بها معالم أثرية خالدة، مثل مقام النّبيّ إبراهيم الخليل عليه السلام، والمعهد العالي للبحوث العلمية والذي تم ضربه اليوم، ومشفى ابن النفيس، ومستشفى تشرين العسكري ومستشفى حاميش، ومن أعلام برزة: "أبومحيي الدين شعبان حيبا" أحد قادة الثورة السورية الكبار، والعديد من المفكرين ورجال التاريخ.

- تأسيس "برزة" يعود إلى العهد الروماني.

- بالمقارنة مع المناطق العشوائية والمنظمة، تعتبر برزة حاليا من أكثر المناطق كثافة سكانية.

- وفقا لمراجع التاريخ، فإن إبراهيم الخليل كان ممن حكموا دمشق، وكان من أهل برزة الواقعة في غوطة دمشق.

- اعتمادا على مياة نهر منين ومياه يزيد، كان السكان يعملون بزراعة الحبوب والزيتون واليانسون، ولكنهم يعملون اليوم في الوظائف والمحاجر والتجارة، وتم ربطها بشبكة مياه عين الفيجة، يصلها بمركز مدينة دمشق خط منظم للحافلات.

أعلن اليوم الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، عن البدء الفعلي لنقل مقلب أبو خريطة، للتخلص من النفايات المتراكمة على مدار عدة سنوات ودفنها بطرق صحية آمنة بالمدفن الصحي، حفاظًا على صحة ...

أطلقت منطقة جنوب سيناء الأزهرية، اليوم السبت، الدورة التدريبية لمعلمى الحاسب الآلى، تحت عنوان «دوت نت». تحت رعاية الشيخ جمال حبيب محمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، ومضر عبد ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل