المحتوى الرئيسى

صور لتصدّي الجيش السوري لصواريخ "العدوان الثلاثي"

04/14 13:25

نشرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الصور الأولى لتصدّي الدفاعات الجوية السورية للضربات الجويّة التي قادتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد أهداف عسكرية سورية.

واستهدف الهجوم الثلاثي الذي وقع فجر اليوم السبت، مركز البحوث في برزة ومستودعات للجيش العربي السوري في حمص، حيث تصدت الدفاعات الجوية لعدد من الصواريخ وأسقطتها.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري، إن هجمات ثلاثية من (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا) نُفذت في الساعة 3:55 دقيقة من فجر اليوم السبت، عبر إطلاق حوالي 110 صواريخ باتجاه أهداف عسكرية ومدنية سورية في دمشق وخارجها، ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية، الأسبوع الماضي.

وأعلنت موسكو أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخًا غربيًا من أصل 103 صاروخ شنتها الدول الغربية على منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، فجر اليوم السبت، حسبما نقلته تقارير إعلامية روسية.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، أن ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سوريا، يُعد "انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن".

فيما أكّد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن الهجوم الغربي على بلاده سيُزيد بلاده وشعبها تصميمًا على الاستمرار في محاربة الإرهاب.

وقال الأسد، في تصريحات نقلتها (سانا) اليوم السبت، إن: " العدوان لن يزيد سوريا وشعبها إلا تصميمًا على الاستمرار في محاربة وسحق الإرهاب في كل شبر من تراب الوطن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل