المحتوى الرئيسى

موسكو تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن حول سوريا

04/14 12:48

الضربة الأميركية لسوريا ستكون أعنف وأوسع من سابقتها

النظام السوري في حالة استنفار قصوى تحسبا لضربة عسكرية

ترمب: لم أحدد توقيت الضربة المحتملة ضد سوريا

صحف عربية: تصورات لتبعات ضربة أمريكية محتملة في سوريا

موفد روسي يبحث في طهران التهديدات الغربية بتوجيه ضربة لسوريا

دعت روسيا إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بعد ضربات شنّتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على نظام دمشق، كما دان الكرملين "بأقصى درجات الحزم" هذه الغارات.

إيلاف: أعلنت روسيا السبت أنها دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بعد الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على نظام دمشق في سوريا.

وقال الكرملين في بيان إن "روسيا دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن من أجل لبحث في الأعمال العدوانية للولايات المتحدة وحلفائها".

وقال الرئيس الروسي في بيان نشره الكرملين إن "روسيا تدين بأقصى درجات الحزم الهجوم على سوريا حيث يساعد عسكريون روس الحكومة الشرعية على مكافحة الارهاب".

وأوضح الكرملين أن الضربات الغربية نُفذت "من دون موافقة مجلس الأمن الدولي، وهي تنتهك ميثاق الأمم المتحدة ومعايير ومبادئ القانون الدولي" وتشكل "عملا عدوانيا ضد دولة سيادية تقف في طليعة (الدول) المكافحة للارهاب".

وقال بوتين "الخبراء العسكريون الذين حضروا الى مكان الحادث" الذي قال انه "من نسج الخيال"، "لم يجدوا أي أثر لاستخدام الكلور أو أية مادة سامة أخرى. ولم يؤكد أي من السكان المحليين الهجوم الكيميائي". واعتبر أن الغربيين أظهروا "ازدراء وقحا" بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي من المفترض أن تبدأ السبت تحقيقها في مدينة دوما، بتنفيذهم "عملية عسكرية من دون انتظار نتائج التحقيق".

وأشار الكرملين إلى أن "الولايات المتحدة تفاقم باعمالها، الكارثة الانسانية في سوريا وتتسبب بالمعاناة بالنسبة الى المدنيين وتقوّي الارهابيين الذين يعاني منهم الشعب السوري منذ سبع سنوات، وتتسبب بموجة جديدة من النزوح".

أكد الجيش الروسي السبت أن الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وحليفتاها ضد نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، لم تتسبب بوقوع "أية ضحية" بين المدنيين والعسكريين.

وصرّح الجنرال سيرغي رودسكوي "بحسب المعلومات الأولية، ليست هناك أية ضحية في صفوف المدنيين أو الجيش الروسي".

اعتراض 71 من 103 صواريخ "كروز"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل