المحتوى الرئيسى

إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من مستحضرات التجميل والنقد الأجنبي بالسلوم

04/14 12:23

تحقق نيابة السلوم بمحافظة مطروح برئاسة المستشار السيد موسى رئيس النيابة مع شابين ليبيي الجنسية وسيدة أعمال لاتهامهم بتهريب كميات كبيرة من المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والنقد الأجنبي.

أحبط رجال جمارك منفذ السلوم بمحافظة مطروح محاولة قيام راكبين ليبيين الجنسية بتهريب كميات كبيرة من المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل المحظورة، كما ضبط سيدة أعمال تهرب 26 ألفا و500 دولار أمريكي مخبأة بين طيات ملابسها.

وكان قد تمكن رجال جمارك بمنفذ السلوم البري برئاسة أحمس بكري مدير عام جمرك السلوم، من ضبط 3 محاولات تهرب جمركى لكمية من النقد الأجنبي ومستلزمات طب الأسنان ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون مزاولة مهنة

كان الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك قد تلقى إخطارا من العدوى مصطفى رئيس المنطقة الشمالية والغربية، يفيد أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الركاب والسيارات القادمة من ليبيا اشتبه علاء خاطر مأمور الحركة في السائق ع . ا . م ليبي الجنسية أثناء قدومة بسيارته من ليبيا بسيارة مرسيدس (فيتو) أجره ليبية.

تم تشكيل لجنة من محمد الشربيني مأمور حركة ومحمد إبراهيم مأمور حركة ومحمد السعيد الأمن الجمركي وخالد الشبريسي مكافحة التهرب تحت إشراف محمود جمعة

كما اشتبه محمد الشربيني مأمور الحركة في الراكب ف . أ . ع ليبي الجنسية، حيث تبين حيازته لعدة جوازات سفر بمراجعتها تبين ضلوعه في تهريب 6 سيارات إلى داخل البلاد بلغت رسومها مليون و300 ألف جنيه.

تم تشكيل لجنة لتفتيشه من محمود جمعة مدير حركة الصادر  ومحمد إبراهيم مأمور حركة ومحمد السعيد الأمن الجمركي وخالد الشبريسي مكافحة التهرب فتبين وجود كمية من العطور الحريمى والرجالي وعلب حناء أخفاها داخل حقائبه، وبلغت التعويضات الجمركية 44 ألفا و340 جنيها، واشتبه محمود غلاب في الراكبة ز . ع . أ مصرية الجنسية وتم الاستعانة بشرطية نسائية لتفتيشها ذاتيا حيث تم العثور على مبلغ 26 ألفا و500 دولار أمريكي مخبأة بين طيات ملابسها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل