المحتوى الرئيسى

قوات من الأمن الداخلي السوري تدخل دوما

04/14 11:19

30 قتيلًا في غارات للنظام السوري على دوما

إنقسامات بين مقاتلين معارضين تعرقل عمليات الإجلاء في دوما

النظام السوري يضغط لتهجير المعارضة من دوما

غارات جوية جديدة على دوما بعد ليلة دامية

غارات جوية دامية على دوما بعد فشل تطبيق اتفاق الاجلاء

قوات الحرس الجمهوري "تتقدم في دوما" في الغوطة الشرقية لدمشق

دمشق: دخلت قوات من الأمن الداخلي السوري قبل ظهر السبت الى مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، وذلك بعد اجلاء آخر المقاتلين المعارضين منها، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأوردت الوكالة أن "وحدات من قوى الامن الداخلي تدخل الى مدينة دوما في الغوطة الشرقية". ونشرت الوكالة صوراً على تطبيق تلغرام تظهر عدداً من عناصر الأمن الداخلي داخل حافلات بيضاء صغيرة وهم يرفعون العلم السوري، قالت انها خلال دخولهم الى دوما.

كما أظهرت صور أخرى عناصر من قوى الامن قرب شاحنة روسية والى جانبها عناصر من الشرطة الروسية. وذكر التلفزيون السوري في شريط اخباري عاجل "ساعات تفصلنا عن انهاء الوجود الارهابي في مدينة دوما"، آخر جيب كان تحت سيطرة فصيل جيش الاسلام المعارض.

وبعد يومين من القصف العنيف يومي الجمعة والسبت الماضيين، أعلنت دمشق وحليفتها موسكو التوصل الى اتفاق لاجلاء مقاتلي جيش الاسلام ومدنيين من دوما الى الشمال السوري.

نص اتفاق الاجلاء وفق ما أعلنت اللجنة المدنية التي شاركت في التفاوض، على انتشار الشرطة العسكرية الروسية في المدينة "كضامن لعدم دخول قوات الجيش والأمن" اليها. وكانت الشرطة العسكرية الروسية بدأت الخميس تسيير دوريات في المدينة، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل