المحتوى الرئيسى

«البنا» يبحث مع وفد الطاقة الذرية فرص التعاون بين الجانبين

04/14 10:48

قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك عددًا كبيرًا من التطبيقات والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، لاسيما في مجالات الزراعية والري والطب، لافتًا إلى أن مصر قطعت شوطًا هامًا الفترة الأخيرة لمواكبة التقدم في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقائه كلًا من الدكتور عاطف عبدالفتاح رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية، و"مايكل ادوارد" رئيس القسم الإفريقي بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، والدكتور شوكت عبدالرازق مدير الوحدة الإفريقية بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، بديوان وزارة الزراعة لبحث فرص التعاون بين الجانبين.

وأكد وزير الزراعة على أهمية الدور الحيوي للتطبيقات السلمية للطاقة الذرية والتي يتم توجيهها لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا الى أهمية ان يشمل التعاون بين الجانبي في هذا المجال مجالي الغذاء والزراعة، بحيث تشمل استخدم التقنيات الذرية في استنباط أصناف جديدة من المحاصيل قليلة الاستخدام للمياه.

وأوضح البنا أنه من الممكن أيضًا التعاون في مجالات تحلية وتنقية المياه واستخدامها في أغراض الزراعة، فضلا عن إمكانية استخدام تلك التقنيات في تحديد مناطق المياه الجوفية، بما سيساهم في زيادة فرص استصلاح الأراضي، والتوسع في مساحات جديدة تتم زراعتها.

وأكد وزير الزراعة إلى إمكانية الاستفادة من هذه التقنيات في القضاء على مرض إنفلونزا الطيور، وعلاج أمراض النباتات المختلفة، بحيث تتم إتاحة الفرص التدريبية للباحثين والمهندسين الزراعيين على هذه الاستخدامات.

أحيا النجم السوري مجد القاسم، حفلًا فنيًا خاصًا بإحدى الكافيهات في مصر الجديدة، بحضور عدد من جمهوره ومحبيه، وبحضور رجل الأعمال محمد البستاني. بدأ «مجد» حفلته بالرقص والغناء على الدبكة السورية، ثم قدم ...

بدء مسئولو مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، الليلة، احتفالية مركز شباب الساحل للأيتام التي تقام بالملعب الخماسي في مركز شباب الساحل بطور سيناء. حضر الفعاليات محمد فتحي توفيق، مدير مديرية الشباب ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل