المحتوى الرئيسى

الشرقية في أسبوع.. المحافظ يشارك المواطنين احتفالاتهم بأعياد الربيع.. ويشيع جثمان شهيد الواجب بمسقط رأسه بـ'الزقازيق'.. ويعلن الانتهاء من استعدادات استقبال موسم حصاد القمح.. صور

04/14 06:45

يؤدي صلاة الجنازة ويشارك في تشييع جثمان شهيد الواجب والوطن بمسقط رأسه بمدينة الزقازيق

يقدم واجب العزاء والمواساة لوالد الشهيد محمدي رجب بمسقط رأسه

مجازاة 206 من العاملين بمدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنات بمركز ومدينة الزقازيق

يبحث مشاكل مدينة صان الحجر لتوفير الحلول اللازمة لها بحضور النائب رائف تمراز وممثلين عن أهالي المدينة

شهدت محافظة الشرقية خلال الأسبوع المنقضي عددا من الأحداث الهامة والحيوية كان ابرزها ان شارك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية المواطنين من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة احتفالاتهم بأعياد الربيع وشم النسيم بحديقة الحيوان بمدينة الزقازيق.

وهنأ المحافظ المواطنين وطالبهم بالحفاظ على نظافة الحديقة وإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لها.

وأوصى المحافظ مدير الحديقة بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لدخول المواطنين الحديقة وقضاء يوم ترفيهي يستمتعون به وسط أهليهم وزويهم .

كما رحب المواطنون بزيارة المحافظ وتفقده للحديقة وطالبوه بتناول وجبات الفسيخ والرنجه معهم مؤكدين أنهم فرحين بتواجد المحافظ معهم بالحديقة ومشاركتهم الإحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم.

كما شارك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية واللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية وعددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية ونواب البرلمان تشييع جثمان الشهيد الملازم أول "محمدي رجب الحسيني" شهيد الواجب والوطن والبالغ من العمر 25 عامًا من كفر الزقازيق البحرى ، والذي استشهد الثلاثاء، أثناء تبادل إطلاق النيران بين قوة أمنية وخارجين على القانون في حملة أمنية على قرية حمرا دوم التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا.

وقدم المحافظ واجب العزاء والمواساة لأسره الشهيد مؤكدًا أننا لن ننسى شهداء الواجب والوطن وستظل ذكراهم خالدة فى أذهاننا تقديرًا لما قدموه من تضحيات غالية ودماء ذكية روت أرض الوطن دفاعًا عن أمنه واستقراره .

كما أعرب محافظ الشرقية عن بالغ تعازيه ومواساته لوالد الشهيد ضحية الواجب الوطني مؤكدًا أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباءًا سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن ينعم على مصر وشعبها بالأمن والأمان والإستقرار.

وقدم محافظ الشرقية واجب العزاء والمواساه لأسرة الشهيد الملازم أول "محمدي رجب الحسيني" شهيد الواجب والوطن ، والذي استشهد الثلاثاء، أثناء تبادل إطلاق النيران بين قوة أمنية وخارجين على القانون في حملة أمنية على قرية حمرا دوم التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا.

وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من الإستعدادات اللازمة لإستقبال الموسم الزراعي الحالي لتوريد القمح المحلي بمختلف قرى و مراكز المحافظة لافتًا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 381 ألفا و 846 فدانا.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماعًا موسعًا بمديري مديريات ( الزراعة – التموين – مباحث التموين – مسئول شركة مطاحن شرق الدلتا – بنك الإئتمان الزراعي – ممثل الصادرات والواردات – وممثل جمعية الموازين) لإستعراض الإستعدادات النهائية لإستقبال موسم حصاد القمح الجديد و لتذليل كافة المعوقات ووضع حلول للمشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول موضحًا ان الدولة لا تدخر جهدًا في الإهتمام بالمزارعين و تقديم كافة التيسيرات لهم .

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش و المرور على الشون و الصوامع بنطاق دائرة المحافظة و الوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة و التأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المنزرعة قمحًا بكل قرية و تابع و مركز وأماكن توجيهها للشون و الصوامع الجاهزة و المخصصة لإستقبال الأقماح طبقًا لطاقتها الإستيعابية لإحكام السيطرة و الرقابة و تقليل نسبة الفاقد و الحفاظ على القمح المورد.

وشدد المحافظ على مدير مديرية التموين بتأمين كافة إحتياجات المحافظة من الإستهلاك السنوي للقمح وعدم السماح بخروج أقماح خارج المحافظة إلا بعد موافقة السلطة المختصة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه طبقًا للضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية موسم 2018 يكون مندوب الزراعة أساسيًا في لجنة إستلام الأقماح المحلية بالشون والصوامع ويكون مسئولًا عن تحديد نوعية الأقماح الموردة بالإشتراك مع عضو الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات باللجنة.

ونبه المحافظ على مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع مدير مديرية التموين باعتماد كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعي القمح والنزول للمزارعين في الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول وإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبه من المزارعين والحقول لإستلام المحصول ويتم النقل منها للشون والصوامع المخصصة لعملية التخزين بطريقة سليمة.

كما قرر محافظ الشرقية مجازاة عدد ( 206 ) من العاملين بمدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنات التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة لإحكام السيطرة والرقابة على العاملين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولتحقيق الإنضباط في العمل .

كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قامت بالمرور المفاجئ على مدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنات التابعة ﻹدارة شرق الزقازيق التعليمية وتبين عدم تواجد (206 ) أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية و تم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانوني على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

فيما إلتقى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بمكتبه النائب رائف تمراز عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية وممثلين عن أهالي مدينة صان الحجر لبحث ومناقشة المشاكل التي تعاني منها المدينة لتوفير الحلول اللازمة لها وللإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة وذلك بحضور الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل